صحــــتك

هبوط الرحم

DefaultImage
استشارات صحية
انتقلت إلى بيت جديد وحملت أغراضًا ثقيلة، والآن أشعر بشيء غير طبيعي في بداية المهبل كورم أو تثخن، لا أستطيع وصفه بالضبط، هل هذا خطير؟
استشارات صحية
ما سبب ظهور كتلة من المهبل بعد يومين من ولادتي المهبلية؟
علاح هبوط الرحم الشديد مع الإفرازات والألم
استشارات صحية
الأخت صابرين؛
للسقوط الرحمي أو المهبلي أسباب عديدة، مثل:
- تكرار الحمل والولادة الطبيعية.
- الولادة المتعثرة خارج المستشفى.
- الولادة بالشفط.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت بدرية؛
السقوط أو الهبوط الرحمي يعالج جراحيا، وفي حالتك يفضل استئصال الرحم نفسه عن طريق المهبل مع إصلاح المهبل vaginal hysterectomy plus classical repair، ولكن ينبغي أولا التحضير الجيد للعملية.
حديث الزواج.. سقوط مهبلي وآلام الجماع
استشارات صحية
الأخ علاء؛
مبارك زواجك.. وربنا يطمن قلبك ويريح بالك
أولاً، لا يشترط أن يكون فض البكارة مصحوباً بنزيف ملحوظ، وفي كثير من الأحيان لا يتعدى الأمر أكثر من نقطة أو نقطتين من الدم، والتي تذوب وسط الإفرازات فلا تكون ملحوظة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت إلهام؛
اللبوس المهبلي المعدني وسيلة لتقوية عضلات الحوض وقد تكون مناسبة لبعض حالات السقوط المهبلي.. لكن ينبغي الفحص أولاً لأن كثيراً من الحالات تحتاج جراحة وإصلاحاً مهبلياً وبعضها يحتاج للتمارين المهبلية
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت عايدة؛
قد تكون اللحمية الموصوفة ناشئة عن سقوط مهبلي أو رحمي، خصوصاً انك تقولين انك معتادة حمل أشياء ثقيلة، ولا يمكن معرفة ما تصفينه إلا بالفحص السريري والعلاج في الأغلب جراحي.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت نهاد؛
لا بد من الفحص السريري، قد تكون كيسا أو سقوطا شرجيا أو سقوطا مهبليا، وفي جميع الأحوال يفضل الكشف أولا لدى استشاري جراحة النساء ثم الاستعانة بالجراحة العامة إذا لزم الأمر.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
لا تسبب حالة تدلي أو هبوط المهبل ألماً إلا في حال تعرض الجزء المتدلي للتقرح والالتهاب بسبب الاحتكاك، لذلك تعتبر العناية بنظافة المنطقة ونوع الحفاض مهمة جداً.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت فاطمة الزهراء؛
الهبوط الرحمي لفتاة لم تتزوج يسمى virginal prolapse، وهو يحتاج لتدخل جراحي وتثبيت الرحم، ولا بد من استشارة جراح نساء لديه خبرة في هذا النوع من العمليات، ولا يمكن للعلاج الطبيعي أن يحل المشكلة للأسف الشديد.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت ندى؛
يرجى عمل تحليل بول للتأكد من عدم وجود التهاب في البول، ويجب التوجه لطبيبة أمراض نساء، للتأكد من عدم وجود التهابات مهبلية، أو عدم وجود سقوط مهبلي أمامي، يسبب تلك الأعراض.
بعد عملية تجميل المهبل.. عدوى بولية
استشارات صحية
الأخت أم محمد؛
يجب التأكد من عدم وجود سقوط مهبلي أمامي أو سقوط رحمي قد يسبب صعوبة بالتبول وعدم إفراغ المثانة بصورة كاملة، كما يجب التأكد من عدم وجود أي التهابات مهبلية تسبب التهابات متكررة بمجرى البول والمثانة، وعدم وجود حصوات.