صحــــتك

نوم الرضيع

ما سبب الضحك والحركات الغريبة أثناء نوم الطفل؟
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
إن ما تصفه لدى طفلك هو أحد اضطرابات النوم التي تحدث عند الأطفال بهذا العمر، وغالبا ما يكون سببها انقطاع النوم بمرحلة الـREM (حركة العين السريعة) أو ما يدعى بمراحل الصحو المشوش.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة سارة؛
إن الاستيقاظ من النوم بالشكل الذي وصفته يعتبر طبيعياً، إلا أن رفع العينين أو ما نسميه الحملقة إلى الأعلى تسترعي الانتباه وتحتاج إلى مراجعة فورية للفحص، قد لا يعني الأمر بالضرورة وجود شكل من التشنجات العصبية.
نوم الرضيع
الطفل
تبحث عن مساعدة تجعل طفلك ينعم بنوم هادئ وبالتالي تنعم بقليل من الراحة، تقدم هذه المقالة نصائح تستند إلى الأدلة لمساعدة طفلك على النوم والبقاء نائماً.
رضيعي لا ينام ولا يأكل وليست لديه أسنان
استشارات صحية

الأخت سنابل؛
من أفضل الطرق لتنظيم نوم الرضع في هذا العمر هو تدريب الساعة البيولوجية عند الرضيع ويتم ذلك خلال ثلاثة أسابيع متواصلة على الأقل، بإيقاظ الرضيع في الصباح الباكر وليس بعد السابعة والنصف صباحا.
نوم الرضيع
الطفل
قد لا يعير كثير من الناس أي اهتمام لـ (كيفية نوم الرضيع)، ولكنّها ذات أهميّة كبرى، وتعد قضية شائكة كانت مدار كثير من النقاش بين علماء طب الأطفال، ونعني بالرضيع هنا الطفل بين الولادة وعمر سنة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت صفية؛
تحية طيبة وبعد..
الأفضل إيقاظ الطفل باكرا صباحا، حتى لو كان هذا متعبا له في الأيام الأولى، والسماح له بأخذ قيلولة بين الظهر والعصر فقط، ومنعه بشتى الوسائل من النوم بعد فترة العصر.
موت الرضيع المفاجيء
معلومة تهمك
أظهرت‭‭ ‬‬دراسة أميركية أنه حتى حين يعلم الآباء أنهم مراقبون فإنهم يضعون أطفالهم أثناء النوم في أوضاع مرتبطة بزيادة خطر متلازمة الموت المفاجئ عند الرضع، وحلل باحثون ذلك من تسجيلات من كاميرات فيديو تعمل أثناء الليل.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أم أمجد؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك بموقع صحتك
بالنسبة لبداية إطعام الطفل من الممكن أن يكون من الشهر الرابع أو الشهر السادس، حيث يظل حليب الأم هو المصدر الأساسي للتغذية