صحــــتك

نوبات الهوس

اعاني من اضطراب وجداني وهوس زائد
استشارات صحية
أهلاً بك؛
من صفات مريض الاضطراب الوجداني أنه يمر بنوبات من الهوس، والتي تكون صورتها النشاط الزائد وزيادة الكلام وقلة النوم وزيادة الشهوة الجنسية والإحساس بالقوة والعظمة.
تقلبات مزاجية حادة
استشارات صحية
عزيزتي فاطمة/
الاضطراب ثنائي القطب عبارة عن حالة صحية نفسية تتسبب في تقلبات مزاجية حادة؛ فقد يعلو المزاج، وهنا تكون النوبة هي نوبة هوس أو هوس خفيف، وقد ينخفض بشدة ليكون اكتئابا.
نوبات اكتئاب وهوس.. والاكتئاب مسيطر
استشارات صحية
عزيزتي ندا؛
الأعراض والوصف الذي ذكرته قد ينطبق بالفعل علي الاضطراب الوجداني ثنائي القطب bipolar disorder، وفي بدايته تكون الفروقات واضحة بين نوبات الاكتئاب والهوس.
هل أتزوج المريض بالاضطراب ثنائي القطب؟
استشارات صحية
عزيزتي الفاضلة/
شكراً لك لثقتك بنا ونرجو أن نكون عند حسن ظنك.
الاضطراب القطبي هو أحد الاضطرابات النفسية الشائعة التي يتأرجح فيها الفرد بين قطبي الطيف المزاجي؛ الاكتئاب والهوس. ويتم تشخيص الفرد بالاضطراب عند ثبوت نوبة هوس واحدة.
هل يختلف علاج نوعي الاضطراب ثنائي القطب؟
الصحة النفسية
هناك نوعان من الاضطراب ثنائي القطب؛ وهما النوع الأول والنوع الثاني.. فهل يعالجان بنفس الطريقة أم بطريقتين مختلفتين؟
4 خرافات عن الاضطراب الوجداني ثنائي القطب
الصحة النفسية
الاضطراب الوجداني ثنائي القطب (Bipolar Disorder) - أو ما كان يسمى سابقا بمرض الهوس والاكتئاب – هو مرض نفسي يتميز بحدوث تقلبات غير طبيعية بالمزاج؛ الأمر الذي خلق حول هذا المرض النفسي هالة من الخرافات والأساطير عن المصابين به.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزتي الفاضلة/
نشكرك على ثقتك بنا، ورجاؤنا أن نكون عند حسن ظنك.
ما تصفينه في استشاراتك هو حالة من تراوح المزاج ما بين الاكتئاب والهوس، وقد ذكرتِ بالفعل ثلاث سمات هوسية.
اضطراب وجدانى أم نوبة ذهانية؟
استشارات صحية
عزيزي محمد/ وعليك السلام ورحمة الله وبركاته؛
إن معاناة المريض النفسي تزيد على معاناة سائر المرضى بسبب جهل المجتمع بطبيعة المرض النفسي، ما يضع صاحبه في حالة من الاغتراب، الذي يخفف من وطأته العلاقة العلاجية مع طبيب متفهّم، ومجموعة دعم نفسي.
هوس واكتئاب والتشخيص الاضطراب ثنائي القطب
الصحة النفسية
تختلف أعراض الاضطراب الثنائي القطب حسب النوع وحسب العمر؛ كما تختلف من شخص لآخر؛ وتأتي الأعراض عادة في صورة نوبات من الهوَس والهوَس الخفيف والاكتئاب الرئيسي، ولا زالت أسباب مرض ثنائي القطب غير واضحة. في هذا المقال سنتعرف أكثر على هذا المرض.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ مصطفى؛
تحية طيبة وبعد..
الاضطراب الوجداني ثنائي القطبين من الاضطرابات الصعبة التشخيص وتأخذ من المتخصص وقتاً لحسم تشخيصه، نظراً ﻷنه يشتبك مع أعراض أخرى لأمراض أخرى تتشابه مع أعراضه.