صحــــتك

نوبات الهلع

DefaultImage
استشارات صحية
فجأة شعرت بسخونة الجسم والتعرق وثقل بالصدر وعدم القدرة على النوم، أعاني من نوبة هلع، ولكن منذ أشهر لم تأتِني، مع العلم أني مدخن، ولدي خوارج انقباض، ما الحل؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ضيق التنفس في منتصف الليل وألم في منتصف الصدر يمتد أحيانا إلى الجهة اليسرى، وأتنفس بسرعة شديدة بعد بذل جهد قليل، وعندما أحزن أشعر بدوار شديد، ويضيق نفَسي وأُصاب بألم في صدري لدقائق، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
أنا كنت منذ 4 سنوات مريضًا بنوبات الهلع والوساوس من الموت، عانيت قليلًا لكني شفيت، والآن منذ أسبوعين، كنت أتابع فيديوهات عنيفة جدًا، وشعرت أن نوبة الهلع عادت لي. ما الحل؟
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزتي؛
ما ذكرته أعراض قلق شديد، فالقلق كما وصفت في سؤالك يأتي بأعراض خوف وتفكير سلبي مستقبلي مع أعراض جسدية كثيرة.
نوبات هلع بعد التوقف عن عقار "ليزانكسا"
استشارات صحية
نوبات الهلع جزء من اضطرابات القلق والعقارات التي تتناولها سيرديب (Prozac) وليزانكسا (Escitalopram). وكلاهما يعتبر من مضادات الاكتئاب ومضادات القلق ويستخدم لعلاج نوبات الهلع.
خفقان ونوبات هلع مع وساوس موت
استشارات صحية
استشارتك لنا هي بداية الحل فقط وأريدك أن تكملي المشوار، وتستشيري طبيباً نفسياً من أجل الوقوف بالضبط على حالتك النفسية ومناقشة حيثياتها والمواضيع التي تحتاج لمعالجة ومساعدتك في بدء وتطبيق الخطة العلاجية..
نوبات الهلع
الصحة النفسية
اضطراب الهلع هو نوبة من الخوف الشديد المفاجئ وغير المبرر، وتكون النوبة مصحوبة بتسارع ضربات القلب، وأعراض بدنية أخرى.. فما هي أسباب هذه النوبات؟ وكيف تعالج؟
القلق ورهاب الموت
استشارات صحية
عزيزي وليد؛
أهلا ومرحبا بك، نشكر ثقتك بنا وتواصلك معنا، وبعد..
ما تعانيه هي حالة قلق عالية تسببت في ظهور أعراض جسدية، والسبب هو التعاطي السابق. الحل ليس صعبا، لكن يبدأ من خلال زيارة طبيب نفسي.
ضيق نفس وخفقان قبل إجراء الجراحة
استشارات صحية
سبب ما حدث في الغالب هو رد فعل نفسي، ولكن ينصح التأكد من عدم وجود مشكلة هورمونية مثل اضطراب عمل الغدة الدرقية أو الغدة فوق الكظر.
نوبات الذعر تهاجمني وأخاف أن أخرج
استشارات صحية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته عزيزتي حبيبة؛
أهلاً وسهلاً باستشارتك لنا؛
حبيبة قد تكون الأعراض الأخيرة التي ذكرتها نوبة ذعر (نوبة هلع).. ونوبة الذعر هذه هي التي أدت لرهاب الأماكن الخارجية الذي تعانين منه في الآونة الأخيرة.
صداع نصفي ورعشة وجز على الأسنان
استشارات صحية
من المعلوم أن الصداع النصفي له مواصفات تشخيصية، فهو صداع تمتد مدته من 4 ساعات إلى 3 أيام، قد يشمل نصف الرأس، قوي أو متوسط الشدة، قد يكون مصحوبا بالقيء أو بالرغبة في القيء.
الجسد حليفك في معركتك مع نوبات الهلع
استشارات صحية
الصديقة الكريمة هند؛
اهلاً ومرحباً بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك.
قلبي معك يا صديقتي.. فنوبات الهلع أمر مزعج جداً خصوصاً لو كانت بهذه الشدة.. وخصوصاً لو تزامنت معها أفكار انتحارية.. ولكن ماذا حدث وجعل نوبات الهلع تداهمك بهذه الكثافة؟