صحــــتك

نوبات الربو

إطلاق مشروع الأدوية النوعية الواعدة في السعودية
أخبار طبية
تُعَد الأمراض المزمنة من أكثر الأمراض شيوعاً، وهي تحتاج إلى الكثير من الرعاية الطبية. مشروع الأدوية النوعية الواعدة في السعودية يسلّط الضوء على الأمراض المزمنة.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من سعال بعد الضحك وصفير في الصدر، وذلك عند الضحك كثيرًا، وبعد الكف عن الضحك يزول الصفير والسعال، فهل يمكنني معرفة السبب؟ وهل هذا خطير؟
11 نصيحة للوقاية من نوبات الربو
صحة
يعرف الربو بأنه مرض تنفسي غير معد من أمراض الطفولة المزمنة والشائعة، وقد يؤدي إلى الانسداد الرئوي، لأنه يصيب الشعب الهوائية، إذا ما تعرّض المريض للمحسسات التي تهيّج الرئتين، فتتضيق الشعب الهوائيه، ويصبح التنفس صعباً جداً.
هل مواقد الغاز من مهيجات الربو؟
صحة
الربو عند الأطفال مرض رئوي مزمن، له أرضية ينتج عن رد فعل الشعب الهوائية للرئة تجاه محفزات معينة. فهل مواقد الغاز والكيروسين من ضمن مهيجات نوبات الربو؟
أعراض نوبات الربو
أمراض
قد تكون نوبة الربو طفيفة، وتتحسن أعراضها مع العلاج العاجل بالمنزل، أو قد تصبح أشد خطورة وتهدد حياة المريض. فما محفزاتها وطرق علاجها؟
الربو
الطفل
يتضمن علاج الربو كلا من الوقاية من الأعراض وعلاج نوبة الربو المتفاقمة، وتقلل الأدوية الوقائية وأدوية السيطرة طويلة الأمد من التهاب الممرات الهوائية لطفلك والذي يؤدي إلى الأعراض.
 إعداد خطة تعامل مع الربو عند البالغين
أمراض
إذا كنت تعاني من الربو، فإن إعداد خطة مكتوبة بالتعاون مع طبيبك يساعدك كثيراً في السيطرة على النوبات، فكيف يمكنك إعداد هذه الخطة؟
تغطية الأنف والفم شتاءا تقي من أزمة الربو
معلومة تهمك
نصحت جمعية الربو الخيرية في بريطانيا، من يعانون من الربو بارتداء وشاح لتغطية الأنف والفم لمنع التعرض لأزمات الربو هذا الشتاء، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن الجمعية تشير إلى أن تغطية الأنف والفم يحمي من أزمات الربو.
الربو عند الأطفال
الطفل

في مرض الربو تصبح الرئتان والممرات الهوائية سريعة الالتهاب عند تعرضهما لمحفزات معينة، مثل حبوب اللقاح المنقولة عبر الهواء.
الربو
الطفل
يمكن السيطرة على أعراض الربو بصورة جيدة لدرجة أن نوبات الربو تصبح نادرة. لكن السيطرة على الربو تتطلب التعرف إلى أسبابه ومحفزاته.
الربو
الطفل
الأسباب الكامنة وراء الإصابة بالربو عند الأطفال ليست مفهومة تماماً، وتلعب الإصابة بفرط حساسية الجهاز المناعي دوراً في ذلك بشكل عام.
الربو
معلومة تهمك
أظهر تحليل لتجارب عالمية أن المصابين بالربو في العالم البالغ عددهم 300 مليون شخص، يمكن أن يساهموا في خفض خطر تعرضهم لنوبات حادة بتناول مكملات غذائية تحتوي فيتامين دي علاوة على أدوية الربو الأساسية التي يتناولونها.