صحــــتك

نمط الحياة الصحي

خبيرة العافية في فلل أنانتارا كيهافا جزر المالديف، إيمي ليندرتس تتحدث عن أهمية علاجات العافية
مقابلات
تركِّز علاجات العافية على العلاجات المستَوحاة من الممارسات القديمة، بما في ذلك الطب التقليدي، في هذا الحوار نتحدث عن أهميتها في إعادة الطاقة إلى الجسم.
ما هي فوائد النظام الغذائي النباتي؟.png
تغذية
هل يلقى النظام الغذائي النباتي المزيد من الرواج عالمياً؟ هذا ما أكدته حملة فيغانيواري Viganuary، خلال يناير التي ركزت على أهمية اتباع نظام صحي في حياتنا.
سيمون جيبرتوني يتحدث عن مستقبل إطالة العمر.png
مقابلات
إطالة العمر تتطلب اتباع نهج شامل، هذا ما أكده سيمون جيبرتوني، الرئيس التنفيذي لعيادة Clinique La Prairie السويسرية، في هذا الحوار الخاص لصحتك.
إيرينا شارما.. وفلسفة أنت ما تهضمه
مقابلات
أنت ما تهضمه، هذا ما أكدته حكمة عربية قديمة، وأثبتها العلم الحديث "المعدة بيت الداء"، وهي عبارة قالها الحارث بن كلدة الطبيب العربي المشهور قبل مئات السنين.
نمط حياة صحي مطلع العام الجديد
صحة
ما هو التأثير الذي يتركه نمط الحياة الصحي على حياتنا؟ وهل نحتاج إلى إعادة النظر في أسلوب حياتنا اليومي وإعادة تقييمه مطلع العام الجديد؟
نسبة محيط الخصر إلى الورك مؤشر أفضل لصحتك!
جمال
من المؤكد أنك تعرَّفت على مصطلح مؤشر كتلة الجسم (BMI)، تعرَّف عليه أكثر في هذا المقال.
فوائد التمر.jpg
تغذية
مربّى التمر، الذي يُعرف أحيانًا باسم معجون التمر، من السهل جدًا صنعه، ما عليك سوى إحضار حفنة من التمرات وطحنها، ليكون بين يديك مربّى تمر غني ولذيذ.
نمط الحياة الصحي
تغذية
اتباعك لهذه الإرشادات الغذائية والنشاطات البدنية يمكنك من أن تعيش نمط حياة صحياً ينعكس بشكل إيجابي على كل جوانب حياتك
السمنة والصبر
تغذية
ما هي علاقة الصبر كخلق وعادة وسلوك حياة بعلاج السمنة؟ الحقيقة أن العلاقة هي علاقة وطيدة ومستمرة، فمشوار علاج السمنة طويل يحتاج اتباع برامج تغذية، والتركيز على اكتساب عادات وزيارة أطباء، وقد يحتاج إلى الخضوع لإجراءات وعمليات جراحية.
التحيف الموضعي
معلومة تهمك
انتشرت أجهزة التنحيف الموضعي، وأصبح الجميع يعتبرها الأمل في الحصول على جسم متناسق وجميل، فهل هي فعالة في خفض الوزن وعلاج مشكلة السمنة؟ وماهو الفارق بين التنحيف الموضعي والتخسيس؟
جلطات
معلومة تهمك
أفادت دراسة هولندية جديدة بأن وجود عوامل تنذر بالإصابة بمرض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم قبل الإصابة بجلطة قد يؤثر على خطر التعرض لجلطة ثانية أو الإصابة بالعته بعد ذلك بسنوات.
السمنة
استشارات صحية
عزيزتى أمل:
أودّ أوّلاً أن أحيّيكِ على مجهودك، وهناك بعض المعلومات الهامة بوجه عام في موضوع علاج السمنة وهي:
1- السمنة مرض مزمن ويحتاج إلى علاج مدى الحياة.