صحــــتك

نقص الكالسيوم

نقص الكالسيوم
تغذية
يلعب الكالسيوم أدوارًا حاسمة في أجسامنا. لهذا، نجد أغلب الأشخاص يبحثون عن مصادر نباتية للكالسيوم؟ سنسرد في مقالنا هذا أهم 10 مصادر نباتية للكالسيوم.
DefaultImage
استشارات صحية
في بعض المرات ترمش عيني اليمنى وتغلق بشدة أكثر بقليل من العين اليسرى بشكل لا إرادي، ويتحرك فكي السفلي للأمام حركة لا إرادية، أريد أن أعرف ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من حساسية بعض الأطعمة، وأهمها الأجبان، كيف أكتسب الكالسيوم لجسمي وأنا لا أتناول الأجبان؟
DefaultImage
استشارات صحية
أنا أتفهم القلق الذي تعانين منه الآن بعد حدوث أكثر من كسر. حدوث أكثر من كسر للعظام يلفت الانتباه إلى أن هناك ضعفا عاما في تكوين العظام والذي قد يكون وراثيا أو مرضيا.
تنميل اللسان
أعراض
على الرغم من كون تنميل اللسان حالة ليست شائعة، لكن حدوثها قد يرتبط ببعض الحالات المرضية الخطيرة. فما هي أسباب تنميل اللسان وما علاجه؟
استشارات صحية
طفلتي تبلغ من العمر سنة وأربعة أشهر، لكن لا يمكنها الوقوف أو الحبو وليست لديها أسنان.. ما السبب والعلاج؟
التشنج العضلي.. عضلاتك تشكو وتتألم (ملف)
استشارات صحية
أعاني من تشنجات في الساق اليمنى والفخذ لمدة تتراوح من دقيقة إلى 10 دقائق في المنزل، حتى أثناء النوم، وتتكرر خلال اليوم من مرتين إلى ثلاث مرات.
علما بأنه يوجد تكييف في غرف المنزل... فما العمل؟
أعاني نقص فيتامين د مع آلام في المفاصل
استشارات صحية
عادة بعد تبين نقص فيتامين د من المفترض أخذ الفيتامين بجرعات مكثفة لمدة زمنية معينة ومن بعدها نستمر على جرعات أقل باستمرار، لضمان عدم انخفاضه مرة أخرى.
نقص الكالسيوم
أعراض
الكالسيوم عنصر ضروري للجسم، وله دور هام في بناء ونمو العظام والأسنان، وأداء القلب والعضلات والجهاز العصبي لوظائفها.. فهل تعرف أعراض نقص الكالسيوم ومضاعفاته؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت إيمان؛
شفاكي الله وعافاكي من كل سوء، وبعد..
نقص الكالسيوم ومشاكل المعدة وبطء إفراغ المعدة ونقصان الوزن ربما هي علامات تشير لمرض عضوي وليس إلى خلل وظيفي.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أم أحمد؛
تحية طيبة وبعد..
بالنسبة لارتفاع الحرارة في باطن القدمين فقد يكون ناتجا عن نقص في مستويات الفيتامينات بالدم ومنها نقص فيتامين د والكالسيوم والمغنيزيوم وB12. لذلك أنصح، وحسب نتائج التحاليل السابقة، بتناول المكملات والفيتامينات.