صحــــتك

نفخة البطن

مصاب بجرثومة المعدة مع إسهال وغازات وقرقرة
أعراض
يُعَد إنتاج الريح (غازات البطن) واحدًا من نواتج العمليات الحيوية، ولكن ما أسباب الريح برائحة كريهة؟ ومتى يجب زيارة الطبيب المختص؟
أنواع شاي الأعشاب التي تقلل من الانتفاخ
تغذية
في هذا المقال سنتعرف على أهم أنواع شاي الأعشاب الذي يقلل ويلطف من الانتفاخ بسبب غازات البطن.
استشارات صحية
تم تشخيصي بارتجاع المريء قبل سنوات وأيضاً كسل في المعدة وأعالج منهما. لكن الأمر الذي يضايقني هو التجشؤ.
أمراض
تحدث متلازمة العروة العمياء أو فرط النمو الجرثومي عندما يصبح مرور الطعام المهضوم بطيئاً للغاية أو يتوقف في جزء من الأمعاء، ما يسبب فرط نمو البكتيريا.
القولون العصبي
استشارات صحية
الأخ العزيز؛
بالطبع رسالتك لم تحمل نسخة من نتائج التحاليل والمناظير التي قمت بعملها لأتأكد من كفايتها من عدمه.. ولكن نصيحتي لك أن تتبع بعض النصائح العامة التي تقلل من الإمساك.
النفخ والتجشؤ والغازات المعوية
أعراض
يمكن أن يسبب الانتفاخ والتجشؤ والغازات الشعور بالإحراج وعدم الراحة، وسنعرض في ما يلي أسباب هذه الأعراض وكيفية الوقاية منها.
DefaultImage
استشارات صحية
لا أعرف إن كان فحص السونار أظهر وجود حصوات في المرارة أم لا؟ وهل قمتِ بعمل أي فحوصات وتحاليل مثل صورة الدم الكاملة وجرثومة المعدة الحلزونية في البراز وتحليل الغدة الدرقية "تي إس إتش" أم لا؟
DefaultImage
استشارات صحية
الابنة العزيزة؛
ألف لا بأس عليكِ..
لكن، ما هو السبب الذي بناء عليه تناولتِ فيتامين ب12؟ هل هناك نقص فيه؟ هل قمت بعمل قياس لنسبته؟ وهل تناولتِه عن طريق الفم أم الحقن؟ وهل هناك نسبة أنيميا؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت هبة؛
بالطبع فقدان الوزن ليس من العلامات الجيدة ولا أعرف نتائج تحاليل الغدة الدرقية والقولون وهل تم عمل اختبار لحساسية القمح وأخذ عينات من الأثنى عشر؟ ومن المعروف أيضا أن هناك المئات من الحساسيات الغذائية غير حساسية القمح.
ما أسباب كثرة الغازات ومتى تكون مرضية؟
استشارات صحية
الأخ محمد؛
بخصوص غازات الجهاز الهضمي نود أن نوضح أن الانسان الطبيعي يخرج الغازات ما بين 14 إلى 23 مرة يومياً، ولكن حتى لو زادت عن 23 مرة تظل أمراً غير مرضي وغير ضار في غالب الأحيان.
ألم في البطن و40 طبيب لم يشخصوا حالتي
استشارات صحية
الأخت ريم؛
الأمر لا يحتاج كل هذه الحيرة، فقط تصنيف نوعية التعب، هل هو عضوي أم وظيفي؟ بمعنى أنه إذا لم يكن هناك أنيميا أو ارتفاع في درجة الحرارة أو نقص في الكالسيوم والفيريتين والألبومين والبوتاسيوم والسي آر بي وسرعة الترسيب.
أعراض صحية
أعراض
ثمة تغيرات تحدث لدى بعضهم وتسبب إحراجاً، ما يدفع لعدم الاعتراف بها وكراهة التكلم بشأنها مع الآخرين (حتى الأطباء)، ما قد يؤثر على صحتهم العامة. وقد تتطور هذه الأعراض إلى مشاكل أكثر خطورة إن لم تعالج بشكل فعال