صحــــتك

نغزات الصدر

استشارات صحية
شابة وأعاني من حدوث نغزات متكررة في الصدر.. فما السبب والعلاج؟
نغزات في الصدر عند بذل مجهود
استشارات صحية
الشعور بالوخزات في الصدر يأتي عادة من الإحساس بتغير انتظام نبضات القلب، وقد يترافق أحياناً بضيق في التنفس والشعور بالتعب والإرهاق.
آلام في النصف الأيسر من الجسم مع نغزات الصدر
استشارات صحية
ليس كل ألم في الصدر سببه مرض في القلب، خاصة عند الشباب. وطالما أن الفحوصات سليمة، فيجب البحث عن سبب آخر لآلام الصدر.
أعاني آلام الصدر المتنقلة مع نغزات
استشارات صحية
الشعور بالنغزات في الصدر يأتي عادة من الإحساس بتغير انتظام نبضات القلب، وقد يترافق أحياناً مع ضيق في التنفس والشعور بالتعب والإرهاق.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
يؤدي هبوط ضغط الدم إلى الشعور بالتعب والضعف العام والدوخة وضيق التنفس وربما ألم الصدر والإغماء. تجب محاولة كشف سبب هبوط ضغط الدم، وهل يترافق مع نقص في سكر الدم، أو نقص تناول السوائل؟
آلام البطن ونغزات الصدر والغازات
استشارات صحية
الأعراض التي تشكين منها هي أعراض عسر هضم وظيفي، ومن الممكن أن يصاحبها التهاب في المعدة وارتجاع في المريء، لكن الأعراض الأخرى التي تشتكين منها، مثل الرعشة الخفيفة وبرودة القدمين،
نغزات الصدر بعد جراحة القلب المفتوحة
استشارات صحية

ربما كان سبب هذا الشعور، "الغزغزة" في الجهة اليسرى من الصدر، هو حدوث عدم انتظام في دقات القلب، ما يسبب الإحساس "بالنخزات" أو نبضات القلب غير المنتظمة، وهذا قد يحدث بسبب مرض صمامات القلب قبل أو بعد العملية.
نغزات الصدر مع ضيق النفس وخفقان
استشارات صحية
نغزات الصدر وتسارع ضربات القلب وضيق التنفس ربما تكون هذه الأيام بسبب تناول أطعمة ومشروبات تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين، مثل الشاي والقهوة والكولا والشوكولا، أو ربما بسبب السهر والأرق والقلق.
نغزات الصدر وثقل الذراع
استشارات صحية
الصديقة الكريمة هند؛
ألف سلامة عليك؛
هذه الأعراض قد تكون لها أسباب متعددة، ومنها أسباب بسيطة، ولكن من المهم أولاً استبعاد الأسباب الأكثر خطورة مثل مشكلات القلب وصماماته، وأفضل طريقة للتأكد من ذلك هي فحص القلب بالأمواج فوق الصوتية (الإيكو القلبي).
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ سليمان؛
وجود نغزات بالصدر وآلام تستدعي إجراء تحليل لأنزيمات القلب وتخطيط قلب، مع العلم أنه قد يكون السبب تشنج في القولون واضطرابات هضمية، لكن اأصحك بإجراء استشارة قلبية للاطمئنان.
نغزات ونهجان وضيق تنفس
استشارات صحية
السيد حسين؛
ألم الجهة اليسرى من الصدر له أسباب عديدة وليس فقط أمراض القلب، بالإضافة إلى الأسباب القلبية يمكن أن يكون السبب ناتج من مشاكل في جدار الصدر وخاصة المفاصل التي تربط الأضلاع بعظم القص وهو عظم منتصف الصدر.