صحــــتك

نشفان الريق

أعاني من كثرة التبول وريق ناشف وصداع
استشارات صحية
بعض هذه الأعراض تشير إلى مرض البوال السكري أو الاشتباه فيه وهو ما يستلزم منك الذهاب إلى اختصاصي الأمراض الباطنة لقياس ضغط الدم وتوقيع الكشف الاكلينيكي.
DefaultImage
استشارات صحية
أول مرة تردني شكوى من بلع الريق.. هل تعاني من زيادة إفراز اللعاب؟ هل هناك صعوبة في البلع؟ ألم أثناء البلع؟
 أسباب ومضاعفات نشفان الريق أو جفاف الفم
أعراض
يحدث جفاف الفم أو نشفان الريق عندما ينتج الفم القليل من اللعاب أو لا ينتجه بتاتًا. وهي مشكلة شائعة، ويمكن أن تتراوح بين حالات بسيطة وحالات شديدة.
DefaultImage
استشارات صحية
حضرتك ذكرت في رسالتك أنه قد سبقت إصابتك بجرثومة المعدة وأنها تم علاجها ثم عادت مرة أخرى.. فهل كان ذلك بتحليل التنفس أو الأجسام المضادة في البراز؟ وما هو نوع العلاج الذي تم استخدامه؟
DefaultImage
استشارات صحية
طبعا لا يمكن التقييم والتشخيص والعلاج من خلال هذه الرسالة، ويجب توقيع الكشف الإكلينيكي عند اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة، لتقييم التورم من عدمه ووجود حساسية أم لا ومن ثم طلب الفحوصات اللازمة ووصف العلاج الدقيق لحالتك.
احتقان الحلق مع نشفان ريق وإسهال
استشارات صحية

الأخ عمرو؛
ألف لا بأس عليك..
بالطبع احتقان الحلق لا يستوجب تناول مضاد حيوي في حال عدم وجود ارتفاع في درجة الحرارة أكثر من 38.5 ولمدة تزيد عن 48 ساعة، ولا تستجيب لخوافض الحرارة العادية التي تحتوي على مادة الباراسيتامول.
ما سبب نشفان ريقي صباحا؟
استشارات صحية
الأخ العزيز فيكتور؛
ألف لا بأس عليك..
من الممكن أثناء تغير الفصول أن يشعر المرء بجفاف الحلق خصوصاً صباحاً، ويكون الحل في شرب السوائل والغرغرة كما كنت تفعل بالضبط، ولم أجد داعياً لأخذ مضاد حيوي لأن ما لديك ليس التهاباً بكتيرياً.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أمل؛
تحية طيبة وبعد..
من أكثر أسباب جفاف الحلق والحنجرة هو ارتجاع حامض المعدة للبلعوم (الارتجاع المريئي). وعادة ما يكون مصحوبا بإفرازات خلفية من الأنف، ويكون تنظيم أوقات الأكل ونوعه وتنظيم العادات الغذائية أهم أركان خطة العلاج
ارتجاع المريء أم ارتجاع الصفراء؟
استشارات صحية
الأخ عيسى؛
ارتجاع السائل المراري كان سيتضح أثناء عمل المنظار العلوي، وأغلب الظن أنك تعاني من ارتجاع المريء، وتحتاج للاستمرار على الأدوية المثبطة لمضخات البروتون والتي تقلل من إفراز حامض المعدة لمدة لا تقل عن 8 - 12 أسبوع.
ولدت حديثا واشتكي صعوبة البلع وجفاف الفم
استشارات صحية
الأخت هبة؛
يقول لك الدكتور محمد نجيب- وهو مختص في أمراض الجهاز الهضمي:
صعوبة البلع عرض يجب أن نبحث له عن سبب، والأسباب التي قد تؤدي له:
- الالتهاب الايزينوفيلي للمريء .