صحــــتك

منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى منع السجائر الإلكترونية عالمياً
أخبار طبية
منظمة الصحة العالمية تحذِّر من أضرار السجائر الإلكترونية، وتدعو إلى عدم تناولها، ومعاملتها والتنبيه بخطرها تمامًا كما هو الحال مع السجائر العادية.
10 ديسمبر اليوم العالمي لحقوق الإنسان: هل سيختلف هذا العام؟
معلومة تهمك
قد يكون قد مَرّ اليوم العالمي لحقوق الإنسان مرور الكرام في السنوات السابقة، لكن هل سيكون هذا العام مختلفاً في ظل ظروف غزة التي أثَّرت في العالم من شرقة إلى غربه؟
التحديات الصحية خلال كوب28
أخبار طبية
اجتمع عدد من كبار واضعي السياسات والأعمال التجارية والخيرية خلال يوم الصحة في مؤتمر كوب28 لمناقشة التحديات الصحية التي تعانيها مجتمعات المِيل الأخير جراء المناخ.
خروج 3 مستشفيات عن الخدمة كلياً
أخبار طبية
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خروج 3 مستشفيات عن الخدمة كلياً، وتضرر 25 منها جزئياً في قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.
منظمة الصحة العالمية
معلومة تهمك
بعد نجاحها في تنظيم فعاليات مونديال قطر 2022 خالية من التدخين، منظمة الصحة العالمية تمنح وزارة الصحة العامة في قطر جائزة منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي للامتناع عن التدخين (WNTD)
 لا وفيات مرتبطة بأوميكرون حتى الآن
معلومة تهمك
"لا وفيات مرتبطة بأوميكرون حتى الآن وأغلب الحالات خفيفة".. هذا أبرز ما صرحت به منظمة الصحة العالمية حول المتحور أوميكرون.
جرعة معززة لـ ضعاف المناعة ومستخدمي اللقاح الصيني
معلومة تهمك
خبراء منظمة الصحة يوصون بجرعة لقاح إضافية لمن يعاني نقصا في المناعة ومن تلقوا اللقاح الصيني سينوفارم وسينوفاك.
هل الشباب في مأمن من فيروس كورونا؟
معلومة تهمك
أكدت دراسات حديثة خطأ ما يظنه شباب كثيرون أنهم آمنون من مخاطر كورونا الجديد، لارتباطها فقط بكبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة، وأن تهاونهم قد يهدد حياتهم
corona virus
استشارات صحية

السائل الكريم؛
عافاكم الله من كل سوء وبعد..
تم اعلان مرض كوفيد -19 وباءا عالميا من قبل منظمة الصحة العالمية ليس لكونه خطرا ويسبب الوفاة لكل المصابين، لكن نظرا لسرعة انتشاره في العالم.
Covid-19
معلومة تهمك
عقدت منظمة الصحة العالمية أول منتدى عالمي لمكافحة فيروس كورونا الجديد في جنيف، وضم المؤتمر حوالي 400 خبير. وخلال المنتدى، أطلقت المنظمة اسماً جديداً للفيروس هو nCovid-19.
فيروس كورونا الجديد في سنغافورة - مجتمع
معلومة تهمك
أعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس، أن فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في الصين وانتشر في العديد من مناطق العالم يشكل "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي"، محذرة من مخاطر انتقال الفيروس من إنسان لإنسان مما يؤدي لسرعة انتشاره.
الصحة العالمية: الانتحار يزهق روح كل 40 ثانية
معلومة تهمك
قالت منظمة الصحة العالمية: "إن هناك شخصا واحدا يضع حداً لحياته كل 40 ثانية على مستوى العالم، وإن عدد من يفقدون أرواحهم بسبب الانتحار كل عام يفوق قتلى الحروب".