صحــــتك

منظار المعدة

DefaultImage
استشارات صحية
لدي استفراغ مستمر منذ 10 أيام، قابلت طبيبًا شخصني باضطراب القولون العصبي، ووصف لي علاج ليبراكس، لكن الأعراض ما تزال مستمرة؟
DefaultImage
استشارات صحية
التهاب في المريء والمعدة وصعوبة في البلع
مشكلة في البلع وجرثومة المعدة
استشارات صحية
أحس بين حين والآخر بوجود شيء في الحلق مثل حبة الأرز وتسبب الاختناق وصعوبة التجشؤ، وأخبرني الطبيب بوجود جرثومة في المعدة...
سرطان المعدة
أمراض
سرطان المعدة هو أحد السرطانات الخطيرة، والتشخيص المبكر هو أهم الأدوات في معركتنا ضد هذا المرض الخطير.. فما هي أعراضه؟ وكيف يتم تسخيصه؟
ما الفارق بين الارتجاع الحمضي والارتجاع المعدي المريئي؟
استشارات صحية
بالطبع ارتجاع المريء الذي لا يتحسن على العلاج الدوائي المنتظم، أو يحتاج للعلاج بصفة دائمة ويؤدي إلى اختناق أو ما يسمى بالأعراض خارج المريء وهي كلها من العوامل التي تؤدي إلى وجوب عمل المنظار.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت منى؛
لا يمكن الجزم بوجود التهابات في المعدة أو قرح إذا لم يتم عمل منظار، وإن كانت الأعراض شديدة أو هناك قيء متكرر أو أنيميا أو فقدان للوزن أو نزيف أو عدم استجابة للعلاج وجب عمل المنظار.
DefaultImage
استشارات صحية

الأخت هبة؛
أولا، في ما يتعلق بالميكروب الحلزوني (قرحة الاثني عشر)، فيجب إجراء اختبار تنفس البولينا Urea breath test for H. pylori للتأكد من شفائك منه أو عدمه.
ارتجاع العصارة المعدية
أمراض
"فتق في الحجاب الحاجز، يبدو الأمر خطيرًا يا صاحبي، سمعت أن هذا الأمر قد يؤدي إلى السرطان، والعياذ بالله"
كان هذا رد صديق القطار عندما أخبره صديقه أنه يعاني من ارتجاع المرئ، فهل هذا الكلام صحيح؟ وهل الإصابة بسرطان المرئ حتمية؟
ارتجاع المريء
استشارات صحية
الأخ مصطفى؛
تحية طيبة وبعد..
الجواب لا بالطبع .. هناك جهاز قياس حركية وحامضية المريء، وطبعا منظار المعدة لتشخيص آثار ارتجاع المريء ووجود فتق في الحجاب الحاجز من عدمه.