صحــــتك

منظار القولون

DefaultImage
استشارات صحية
منذ شهر ونصف أشعر بشيء يزعجني أسفل البطن جهة اليمين مثل الانتفاخات، زرت أكثر من طبيب وعملت عدة سونارات ولم يتبين شيء، وقيل إنه قولون عصبي؟
DefaultImage
استشارات صحية
صعوبة ودم في البراز، وألم بالبطن وغازات، وألم بالظهر وشعور بالغثيان.
الأسباب المتعددة للنزف الشرجي
أعراض
النزف الشرجي مشكلة طبية تحدث مع كثير من الأمراض، بعضها سهل التشخيص والعلاج، ولا يمثِّل خطورة، وبعضها يَصْعُب تشخيصه ويمثّل خطورة.
إمساك مزمن وسقوط شرجي
استشارات صحية
هل يوجد علاج للامساك وصعوبة في الإخراج مما أدي لشرخ؟ حاليا يوجد جزء داخلي به مثل ورم أو جلد منتفخ..
أنواع وأعراض زوائد القولون
أمراض
زوائد القولون هي تكتلات صغيرة من الخلايا على بطانة القولون، ومعظمها غير ضار. وبعضها قد يتحول إلى زوائد سرطانية.. فما أسبابها وطرق علاجها؟
DefaultImage
استشارات صحية

الأخ إيهاب؛
بالطبع إصابة الوالد بسرطان القولون في سن الـ45 توجب أن تقوم أنت بعمل منظار للقولون في عمر مبكر بـ10 سنوات من تاريخ الاكتشاف، بمعنى أنك كان من الأفضل أن تقوم بعمل منظار للقولون منذ سن الـ35.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ علي؛
على أي أساس تم تشخيص حالتك كحساسية للحنطة أو حساسية القمح كما يعرفه الأكثرية، فالتشخيص يرتبط بوجود أعراض + دلائل معملية منها تشخيص الأجسام المضادة ومنها دلائل على نقص بعض المواد كنتيجة لحساسية القمح + تشخيص من خلال المنظار.
شكاوى كثيرة وبدون تفاصيل
استشارات صحية
الأخت العزيزة الفاضلة جيهان؛
ألف لا بأس على حضرتك؛
رسالة حضرتك مليئة بالشكاوي غير المترابطة وقليلة التفاصيل..
منذ متى وأنت تعانين من الإمساك؟ وكم يوماً يستمر؟ وما هي الفحوصات التي قمت بها حتى الآن؟
سلس البراز في طفل الثالثة عشر
استشارات صحية
بعد نفي احتمالات وجود ألم أو شق شرجي، ونفي احتمال حبس البراز الإرادي نتيجة التكاسل والإهمال أو نتيجة لوضع نفسي معين، فإن الوصف الذي تقدمت به يوحي بوجود درجة خفيفة من الضعف في العقد العصبية في منطقة المستقيم.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ طلعت؛
تحية طيبة وبعد..
أعتقد أنه من الأفضل أن تراجع الطبيب الجراح أولًا، لتقييم حالة العملية خصوصًا أن تاريخ العملية منذ شهور قليلة، أما بخصوص حدوث ضيق في مجرى الإخراج فهو أمر قد يحدث أحيانًا ويمكن توسيعه بالبالون.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت ايمان؛
تحية طيبة وبعد..
استمرار الإسهال لهذهِ الفترة يجعله يندرج تحت بند الإسهال المزمن، وهو ما يحتاج إلى بعض الفحوص والتحاليل بالإضافة إلى المناظير.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
تحية طيبة..
ألم شديد في المعدة يزداد مع الجوع مع براز أسود، كل هذه علامات مقلقة تحتاج منك إلى التوجه لطبيب الجهاز الهضمي فورا وعمل منظار علوي للمعدة والاثنى عشر.