صحــــتك

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بانتظام تساعد في علاج الأرق
أخبار طبية
توصلت دراسة جديدة إلى أن ممارسة النشاط البدني بانتظام وباستمرار يمكن أن تساهم في تقليل أعراض الأرق المختلفة، وتساعد على الحصول على قسط كافٍ من النوم.
مدربة اللياقة سارة ليندسي
مقابلات
ما هي أفضل التمارين الرياضية في رمضان ؟ وما هو الآمن منها أو الخطر؟ عن هذه التفاصيل تحدثنا مدربة اللياقة سارة ليندسي في هذا الحوار الخاص لموقع "صحتك".
كيف تحمي مراهقك من أدوية بناء العضلات؟
معلومة تهمك
تتذكر العضلات في أجسامنا ممارسة بعض التمارين الرياضية بسرعة، مثل ركوب الدراجة أو لعب كرة القدم، فهل لدينا ذاكرة العضلات ؟ وهل لها علاقة بالذاكرة العصبية؟
هل ممارسة الرياضة آمنة خلال الصيام؟
صحة
أفضل وقت لممارسة الرياضة هو دائماً عندما يكون لديك بعضٌ من الطعام والماء في جسمك لتغذية نظامك، ولكنْ كيف يمكنك القيام بذلك خلال الصيام في رمضان؟
ممارسة التمارين الرياضية
أخبار طبية
أظهرَت دراسة جديدة أن النساء اللاتي يُمارسنَ التمارين الرياضية بانتظام هنَّ أقل عرضة للوفاة المُبكرة والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من الرجال.
عادات صحية قد تغير حياتك
رياضة
ينصح خبراء الصحة والعافية بتطبيق العناية الذاتية، وكذلك عادات صحية على نظام حياتنا، فهل صحيح أن ذلك قد يغير حياتنا إلى الأبد؟
DefaultImage
استشارات صحية
أُصبت بحادث أدى لكسر مشط القدم اليسرى، وتمزّق في الأربطة، هل التمزق يشفى منه أم لا، وهل سأعود إلى المشي الطبيعي، أم سيكون هناك ألم أو أثر من الحادث؟
المزج بين اليقظة الذهنية والتمارين الرياضية لصحة نفسية أفضل
أخبار طبية
كشفت دراسة جديدة أن الجمع بين اليقظة الذهنية والتمارين الرياضية يعزز الصحة العقلية للأشخاص ورفاهيتهم، ويمكن أن يساعد في تغيير عادات ممارسة الرياضة.
نمط حياة صحي مطلع العام الجديد
صحة
ما هو التأثير الذي يتركه نمط الحياة الصحي على حياتنا؟ وهل نحتاج إلى إعادة النظر في أسلوب حياتنا اليومي وإعادة تقييمه مطلع العام الجديد؟
علاجات طبيعية للتخفيف من التوتر
مقابلات
تبعاً لأسلوب حياتنا اليومي المشحون بالتوتر، لا بد وأننا في أمس الحاجة لعلاجات تخفّف عنا التوتر والتعب. في لقاء مع إفغينيا سوتشنيفا، مديرة في روزوود أبوظبي والمنتجع الصحي الفاخر سينس سبا، تتحدّث خلاله عن أفضل العلاجات الطبيعية بهدف التخفيف من التوتر.
DefaultImage
استشارات صحية
هل يمكنني ممارسة كرة القدم بعد تركيب مسمار نخاعي في الفخذ؟
تقنيات المشي الصحي
رياضة
قد يَنظر العديد من الأشخاص إلى المشي باعتباره نشاطاً بسيطاً، غير أن فوائده الصحية كثيرة وتتخطى هذا التصور السائد. في هذا التقرير نتعرف إلى تقنيات المشي الصحي.