صحــــتك

مكافحة العدوى

DefaultImage
استشارات صحية
أعانى من حكة واحمرار وحرقان بمنطقة الفخذين منذ أسبوع، ما السبب والعلاج؟
DefaultImage
استشارات صحية
عمري 14 سنة، وقبل شهر عانيت من حمى وغثيان وصداع وإسهال وإمساك مع التعب العام، وتم تشخيصي بحمى فايروسية، بعدها أخذت العلاج وتحسنت حالتي، وبعدها عدت لنفس الأعراض وأخذت العلاج، الآن لدي فقط إسهال بدون الأعراض الباقية.
أخبار طبية
قد يَنصح بعض الخبراء باستخدام السجائر الإلكترونية على أنها أقل ضرراً من السجائر التقليدية، لكن هناك دراسة مخبرية تشير إلى أن السجائر الإلكترونية قد تعطل عمل الخلايا المناعية.
أعراض وأسباب الأمراض المعدية
الحياة الصحية
الأمراض المُعدية هي اضطراباتٌ صحية تسببها البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات أو الطفيليات، وللأمراض المعدية أعراض وعلامات نقدمها إليك في هذه المقالة.
مقاومة المضادات الحيوية
الحياة الصحية
في أربعينيات القرن الماضي ضرب وباء الكوليرا مصر، وتسبب في وفاة 20 ألف حالة، وسبقه وباءان آخران أشد فتكاً، وتخشى منظمة الصحة العالمية وقوع أوبئة قاتلة، فما هي أسباب هذه التخوفات، وماهو دورنا كمجتمع لحماية البشرية من كارثة باتت وشيكة؟
مقاومة المضادات الحيوية
فحوصات وعلاجات
في أربعينيات القرن الماضي ضرب وباء الكوليرا مصر، وتسبب بوفاة 20 ألف حالة، وسبقه وباءان آخران أشد فتكاً، ومنظمة الصحة العالمية تخشى وقوع أوبئة قاتلة، وتعود التخوفات لظهور البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، فما هي المضادات الحيوية؟ وكيف تقاومها البكتيريا؟
مقاومة المضادات الحيوية
أمراض
في أربعينيات القرن الماضي ضرب وباء الكروليرا مصر، وتسبب في وفاة 20 ألف حالة، وسبقه وباءان آخران أشد فتكاً، ومنظمة الصحة العالمية تخشى وقوع أوبئة قاتلة جديدة، فما هو شكل الوباء المتوقع؟ وما هي مسبباته؟
مقاومة المضادات الحيوية
الحياة الصحية
تخشى منظمة الصحة العالمية من وقوع أوبئة قاتلة، وتستنفر الجهود العالمية لأجل حماية البشرية، فما هي الإجراءات التي يجب علينا اتباعها كأفراد لحماية أنفسنا وأسرنا من عدوى قد تكون قاتلة؟