صحــــتك

مضادات الالتهاب

ما هو التهاب الوتر وكيف يمكن التعامل معه؟
أمراض
ترتبط الأوتار بحالتَين التهابيتَين، فقد يصاب الوتر ذاته بالالتهاب، أو قد يتعرض غمد الوتر للالتهاب، وتسبب الحالتان ألمًا وتورمًا في المنطقة المصابة، علماً أن الوتر والغمد قد يصابان بالالتهاب بالوقت ذاته. لنتعرف أكثر على هاتين الحالتَين.
مفصل الركبة
أعراض
آلام الركبة من الشكاوى الشائعة التي تصيب الأشخاص من جميع الأعمار، فما هي الأعراض المصاحبة لها؟ وما هي أنواع آلام الركبة؟ وما هي المضاعفات المتوقعة؟
أنواع البوليفينول وفوائدها ومصادرها
تغذية
البوليفينول هي فئة من المركبات النباتية الموجودة بشكل طبيعي في الأغذية النباتية، وتعمل كمضادات للأكسدة، مما يعني أنها يمكن أن تحيد الجذور الحرة الضارة التي قد تلحق الضرر بخلايا الجسم، وتقلل الالتهاب، والذي يعتقد أنه سبب العديد من الأمراض المزمنة.
الكمأة.. فوائد صحية رائعة
تغذية
الكمأة (Truffles) نوع من الفطريات، لا ورق له ولا جذع، ينمو في الصحاري وتحت أشجار البلوط في باطن الأرض، وتسمى الكمأة "بنت الرعد" لأنها تكثر في أوقات الصواعق والبرق والأنواء الجوية. وللكمأة فوائد صحية عظيمة.. تعرف عليها.
البَبايا فاكهة الملائكة.. عالًم من الفوائد
تغذية
البَبايا – أو البَباز – هي فاكهة استوائية انبهر بها كرستوفر كولمبوس فأطلق عليها لقب "فاكهة الملائكة"، واليوم تنتشر في معظم أنحاء العالم وتُزرع أشجارها في شبه الجزيرة العربية.. فما هي فوائدها؟ وما هي قيمتها الغذائية؟
5 فوائد صحية للقرفة
تغذية
القرفة إحدى أشهر التوابل في العالم التي استخدمت منذ القدم في الطعام، والوصفات الطبية، مما دفع العلماء إلى دراستها للوقوف على فوائدها الصحية.
أغذية مثبطة للالتهاب
تغذية
الالتهابات عبارة عن تفاعلات الجسم الحي ضد كل اعتداء خارجي، ويعتبر الالتهاب ضروريّاً من أجل بقاء الجسم، إلا أن الالتهابات قد لا تكون حميدة النتائج دائماً، وثمة أدلة على أن أطعمة محددة لها تأثير على الالتهاب.
الآام أسفل الظهر
معلومة تهمك
أوصت إرشادات طبية جديدة، بتجربة خيارات علاجية، كالتدليك وشدّ العضلات، للتخلص من آلام أسفل الظهر المزمنة، قبل اللجوء إلى الأدوية أو الأقراص الطبية، كما أوصت بالحرارة والتدليك والعلاج بالإبر إذا بدأ الشعور بهذه الآلام أخيرا.
التهاب المفاصل الروماتويدي الطفولي
الطفل
يركز علاج التهاب المفاصل الروماتويدي لدى اليافعين على مساعدة الطفل في الحفاظ على مستوى طبيعي من النشاط البدني والاجتماعي.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة شيرين؛
أهلا ومرحبا بك .. ونشكرك على ثقتك بموقع صحتك
التهاب العظم الأخمصي (Planter fascitis) ينشأ من المجهود، مثل القفز أو المشي لمدة طويلة.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزي أحمد
أهلا ومرحبا بك .. ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك
كلمة خشونة لا تعني بالضرورة أن هناك مشكلة تستدعي تدخلا جراحيا، ولكن تعني أن المفصل لم يعد في كامل حالته الصحية التي ولدنا عليها.