صحــــتك

مضادات الأكسدة

إعادة استخدام زيت القلي
صحة
تعتبر إعادة استخدام زيت الطهي سلوكًا غير صحي، ويمكن أن تسبب الضرر لعديد من أعضاء الجسم بسبب زيادة الجهد التأكسدي، ومنها خلايا الدماغ.
الخضراوات
تغذية
تناول الخضار بكثرة أمر مهم لصحتك، لكن، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض في أمريكا، فإن نحو 10٪ فقط من البالغين يستوفون الكمية الموصى بها يوميًا من الخضار.
مضادات الأكسدة وعلاقتها بتخفيف آلام الظهر عند السيدات
أخبار طبية
وجدت بيانات من دراسة حديثة أن تناول كميات أكبر من مضادات الأكسدة في الطعام يرتبط بانخفاض طفيف في خطر آلام الظهر عند السيدات.
تغذية
الورد جميل المنظر، وذو رائحة عطرة وزكية، اعتدنا استخدامه للزينة وإضفاء رونق جميع للمكان، لكن هل جربت صُنْع مربى الورد؟ وما هي فوائد مربى الورد وما طريقة تحضيره؟
تغذية
الجوز البرازيلي هو ثمرة موطنها الأصلي غابات الأمازون، يحتوي على نسبة عالية من السلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، مما يمنحه فوائد وقيمة غذائية عظيمة، فما هي الفوائد الصحية للجوز البرازيلي؟
فوائد الفسيخ
تغذية
الفسيخ والرنجة والسمك المملح بشكلٍ عام من الأكلات المفضلة لبعض أقطار الوطن العربي خاصةً في مصر، ويفضل المصريون تناوله في مناسبتي عيد الفطر وشم النسيم.
تغذية
ما هو نبات العصفر؟ وما هي بعض فوائده؟
هل التمر يسمن؟ تعرف على الإجابة معنا
تغذية
مع اقتراب وحلول شهر رمضان المبارك فإن التمر سيصبح جزءًا من مائدتنا اليومية خلال الشهر الفضيل، لذا تعرف على 8 فوائد صحية لتناول التمر وكيفية دمجه في وجباتك.
تغذية
النكتارين فاكهة صيفية ذات قيمة غذائية عالية، غنية بالفيتامينات والمعادن المختلفة التي عليك تضمينها نظامك الغذائي.
الطب التكميلي.. أحد خيارات علاج سرطان الثدي
المرأة
هل للطب التكميلي والبديل دور في علاج سرطان الثدي؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال
هل الحليب يمنع مضادات الأكسدة فى الأطعمة والمشروبات؟
تغذية
كيف يؤثر الحليب على مضادات الأكسدة؟ تضاربت الأبحاث في محاولتها للإجابة عن هذا السؤال.
النظام الغذائي لمرض باركنسون
تغذية
يحدث مرض باركنسون بسبب تلف معين في أجزاء معينة من المخ، فهل هناك أطعمة تقي من الباركنسون؟ أو تخفف التدهور؟ وهل هناك أطعمة يجب تجنبها؟