صحــــتك

مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة.. ما لها وما عليها
أخبار طبية
بحسب دراسة جديدة هناك العديد من الآثار الجانبية الخطيرة لمشروبات الطاقة، خاصةً من الأطفال والشباب، تابع القراءة لمعرفة التفاصيل اتعرف تأثير مشروبات الطاقة.
ما المقصود ب التورين في مشروبات الطاقة؟
الحياة الصحية
تحظى مشروبات الطاقة بشعبية كبيرة بين الشباب، ولكن ما تأثيرها على صحتك؟ وما البدائل لها؟ تابع القراءة لمعرفة الإجابة:
أسوأ 5 مشروبات لمرضى السكري
تغذية
مرض السكري من الأمراض التي تحتاج لضبط كل مايتناوله المصاب به، وقد يضبط بعض المرضى طعامهم، ومع ذلك فسكر الدم لا يستجيب، وهنا قد تكمن المشكلة في تناول مشروبات ضارة.. غنية بالسعرات والسكريات.. فما هي أسوأ 5 مشروبات لمريض السكري؟
احذر السعرات الحرارية السائلة
تغذية
عصير الفاكهة واللبن من المشروبات الصحية، ورغم ذلك تحتوي على السعرات الحرارية، مما قد يجعلها مصدراً للسعرات الحرارية غير المرغوب فيها.
إيجابيات وسلبيات مشروبات الطاقة
تغذية
مشروبات الطاقة غنية بالكافيين والسكر وغيرهما من المواد، وبالتالي تزود الجسم بدفعة طاقة مؤقتة، فهل هناك سلبيات لهذه المشروبات؟
مشروبات تقلل خطر السرطان وأخرى تزيده
تغذية
يعلم جميعنا مدى خطورة الإصابة بمرض السرطان مهما كان نوعه، وتوجد عوامل عديدة قد تساعد على حدوث الإصابة بالمرض، مما دفع العلماء إلى دراسة دور الطعام والشراب في تطور أو الحد من تطور الإصابة بالسرطان.
اغذية تزيد القلق
تغذية

كلنا يعلم أن القلق والهم والكآبة قد تجعلنا نأكل بدون وعي، وغالباً أنواع الأطعمة الضارة بصحتنا، ولكن هل تعلم أن بعض أنواع الطعام - بالعكس - قد تسبب (أو تزيد من) قلقنا وهمومنا؟
الكافيين
تغذية
إذا كنت تفرط في تناول الكافيين؛ فقد تعاني من آثار جانبية مزعجة.. فما هي الآثار الجانبية للإفراط في تناول الكافيين؟ وكيف يمكن أن تتجنبها؟
صحتك - رياضة
تغذية
إذا كنت تمارس الرياضة، وتريد أن تحقق أقصى استفادة ممكنة من تمارينك الرياضية، فهناك العديد من النصائح الغذائية لمساعدتك على الاستفادة من الرياضة.
صحتك - مشروبات الطاقة
الحياة الصحية
يعد الكافئين المكون الرئيس في مشروبات الطاقة، إذ تحتوي معظم تلك المشروبات على نحو 80 ملغ في كل علبة من المشروب، وهي كمية تعادل أكثر من 3 أضعاف التراكيز في مشروبات الكولا.