صحــــتك

مسمار القدم

هل تتغير القدمين مع التقدم في السن؟
صحة
يطرأ على الجسم العديد من التغيرات كلما تقدم في العمر أكثر، فقد تلاحظ مثلاً توسع القدمين أو غيرها من التغيرات الأخرى، فكيف يتم التعامل مع موضوع توسع القدمين؟
DefaultImage
استشارات صحية
دخل مسمار في قدمي والجرح عميق، وفيه تورم، خرج منها قيح أثناء تنظيفي للجرح، هل يسبب ذلك التهابًا مستمرًا، وما الإجراء الطبي المناسب؟
DefaultImage
استشارات صحية
ابني عمره 7 سنوات، لاحظت من 3 أسابيع تغير لون ظفر القدم الأوسط إلى اللون الأزرق أو الرمادي، أرجو الإفادة.
تعرف على مسمار القدم اللحمي
أعراض
مسامير اللحم والأثفان في القدم (foot corns and calluses ) هي تراكم وبناء منطقة سميكة وقاسية من الجلد، تتكوّن بسبب الاحتكاك المتكرر أو التهيج والضغط على الجلد، تعرَّف عليه أكثر في هذا المقال.
كتلة صغيرة غير مؤلمة تحت اصبع قدمي
أعراض
يمكن أن يساعدك موقع النتوء والأعراض المرتبطة به في تحديد أفضل طريقة لمعالجة المشكلة. لذا ستلخص هذه المقالة الأسباب المختلفة لحدوث انتفاخ ونتوء في أصابع القدم وطرق علاج كل نوع.
6 حالات شائعة لألم القدمين بسبب الوقوف
الحياة الصحية
يمكن أن يعاني الكثير من الناس من الألم في أقدامهم بسبب الوقوف أو المشي كثيراً، وسنتناول في هذا المقال 6 حالات شائعة لآلام القدم، ونتعرف إلى أسبابها، وطرق علاجها.
Foot spur
الحياة الصحية
مسمار القدم أو مسمار الكعب (مهماز العقب) هو نتوء عظمي يبدأ في الظهور عادةً عند مقدمة عظم العقب ويتجه نحو قوس القدم. من المحتمل أن ينشأ لديك مسمار القدم من دون أن تلاحظه، وقد يسبب ألماً في بعض الحالات.
DefaultImage
استشارات صحية
أختنا الفاضلة زهرة؛
ظهور آثار على القدم نتيجة احتكاكها بالأحذية، وهو ما يسمي بـ"الكالو" يكون له استعداد جيني في الجسم، لذلك فإنه يظهر عند بعض الناس دون البعض الآخر.
مسمار القدم
معلومة تهمك
مسمار القدم هو عبارة عن خلايا جلد ميتة سميكة لها شكل دائري، تنتج من الاحتكاك الزائد أو الضغط الشديد على المنطقة، حيث يظهر غالبا في باطن القدم وأحيانا على إصبع القدم الصغرى من الخارج.