صحــــتك

مسكنات الألم

صحة
زهرة الآلام Passion flower أو زهرة العاطفة أو كرمة العاطفة أو زهرة الساعة هي زهرة برية جميلة تنتج فاكهة سمينة تسمى فاكهة الآلام. فما فوائدها؟
الحروق الكيميائية
إسعافات
قد تنتج الحروق الكيميائية من التعرض للعديد من المواد، مثل الأحماض القوية ومنظفات الأحواض (القلويات) أو مخفف الطلاء أو البنزين، وقد تعاني من الألم والاحمرار بعد ساعات من التعرض للمادة الكيميائية.
ارتفاع خطر الجلطات عند تناول الايبوبرفين مع حبوب منع الحمل
أخبار طبية
دعَت دراسة جديدة السيدات إلى ضرورة إيجاد بدائل للدواء المسكّن للألم الإيبوبرفين لتجنّب التأثيرات الصحية التي قد ترتبط بتناول حبوب منع الحمل.
هل حقاً تسبب مسكنات الألم قرحة المعدة؟
الحياة الصحية
سمعنا كثيراً أن تناول بعض مسكنات الألم قد تسبب مشكلات صحية، وتعتبر قرحة المعدة من هذه المشكلات المحتملة لتناول مسكنات الألم، فهل هذا صحيح؟
متلازمة القولون العصبي (IBS) مقابل مرض التهاب الأمعاء (IBD)
معلومة تهمك
الشعور بالألم ليس ممتعًا، لذلك يحاول أغلب الناس تسكينه باستخدام الأدوية. هل من الممكن أن يكون استخدام تلك الأدوية ضارا؟
لماذا تُظهِر الإناث استجابة أقل لمسكنات الألم؟
المرأة
الألم هو إحساس مزعج ينتج عادة عن تلف الأنسجة. ويعتبر الألم ذا أهمية للجسم، إذ يسمح له بمنع المزيد من تلف الأنسجة. فلماذا تُظهِر الإناث استجابة أقل لمسكنات الألم؟
تربتيزول (tryptizol)
الصحة النفسية
تربتيزول أو أميتريبتيلين، هو دواء يستخدم لعلاج المشاكل العقلية/المزاجية، وقد يساعد في تحسين الحالة المزاجية، ودعم الرفاهة العقلية، وتخفيف القلق والتوتر، ومساعدتك على النوم بشكل أفضل...
معلومة تهمك
أظهر بحث جديد أن استخدام التخدير النصفي أثناء الولادة المهبلية يرتبط بانخفاض حاجة الأمهات للرقود في المستشفى بسبب مضاعفات الولادة.
مفصل الركبة
أعراض
آلام الركبة من الشكاوى الشائعة التي تصيب الأشخاص من جميع الأعمار، فما هي الأعراض المصاحبة لها؟ وما هي أنواع آلام الركبة؟ وما هي المضاعفات المتوقعة؟
مسكنات الألم
أمراض
داء الفقار الرقبية Cervical spondylosis مصطلح عام يدل على تآكل وتمزق الأقراص الفقرية الموجودة بالرقبة والمرتبط بتقدم العمر. فما أعراضه وعلاجه؟
صداع مسكنات الألم
أمراض
يحدث الصداع الارتدادي أو الصداع الناجم عن فرط استخدام مسكنات الألم نتيجة الاستخدام المستمر لفترة طويلة لبعض الأدوية لعلاج الصداع، مثل الصداع النصفي.
ما مسكنات الألم المناسبة لمرضى الصرع؟
استشارات صحية
السائل الكريم؛
تحية مباركة وبعد..
كما هو معلوم فإن مرض الصرع ينتج نتيجة اضطراب في كهربية المخ، وتتعدد الأعراض وتختلف من مريض لآخر، وإن كانت الأعراض عند غالبية المرضى قد تظهر في صورة تشنجات كبرى.