صحــــتك

مرض كرون

تطورات جديدة واعدة في علاج مرض كرون
أخبار طبية
يشهد علاج مرض كرون، وهو مرض التهابي مزمن يصيب الجهاز الهضمي، تطورات هائلة في السنوات الأخيرة مما يُتيح للمرضى خيارات علاجية أفضل، فما هي أحدث هذه التطورات؟
أمراض
مرضى كرون وصيام رمضان هو أحد الأمور التي يَسأل عنها مرضى كرون مع حلول شهر رمضان الكريم. فما هو رأي الطب في ذلك، وهل من مضاعفات؟
قصص ملهمة للرياضيين الذين تحدوا مرض كرون وصنعوا التميز
أمراض
في عالم الرياضة، يُعتَبر التحدي جزءًا من الروح الرياضية، ولكن ماذا لو كنت تتحدّى داء كرون؟ هذا المقال يسلّط الضوء على قصص بعض الرياضيين الذين تعاملوا مع هذا المرض.
مرض كرون ونقص فيتامين د
معلومة تهمك
في 18 مايو منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الموافقة على دواء رينفوك Rinvoq (upadacitinib) لعلاج البالغين الذين يعانون من مرض كرون النشِط بشكل معتدل إلى شديد، في هذا المقال سنتعرف عليه أكثر.
أمراض الكبد.. ما أسبابها وما مضاعفاتها؟
أمراض
جمعنا إجابات لبعض الأسئلة التي قد تكون لديك والخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في منع مشكلات الكبد الخطيرة إذا كنت مصابًا بمرض كرون:
مرض كرون ونقص فيتامين د
أمراض
فيما يلي بعض العلامات التي تدل على أن علاجك الحالي لمرض كرون غير فعال، وقد يحتاج إلى تغيير، وما هي الخيارات المتاحة أمامك:
DefaultImage
استشارات صحية
متى يمكنني التوقف عن استخدام علا الريميكيد لداء كرون؟
النظام الغذائي العلاجي لمرض كرون
تغذية
مرض كرون التهاب غير معد، يحدث بسبب خلل في الجهاز المناعي. ورغم أن الغذاء ليس له دور في حدوث المرض، إلا أن النظام الغذائي يمكن أن يفاقم أو يخفف الأعراض.
إسهال منذ 3 أشهر ومغص.. فحوص مطلوبة
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
تحية طيبة وبعد..
بالطبع استمرار الإسهال طوال هذه الفترة يحتاج لعمل مجموعة من الفحوصات والتحاليل بعد توقيع الكشف الإكلينيكي، السؤال عن عدد المرات اليومية للتبرز، هل هناك تبرز ليلي أم لا؟ هل هناك فقدان للوزن أو ارتفاع في درجة الحرارة؟