صحــــتك

مرض الذئبة الحمراء

أمراض المناعة الذاتية
معلومة تهمك
لماذا تكثر أمراض المناعة الذاتية عند النساء؟ وهل لذلك علاقة بالمادة الوراثية التي ترتبط بالأنوثة والذكورة؟ ولماذا يحدث هذا عند النساء أكثر من الرجال؟
الذئبة الحمراء... ما هي؟
أمراض
ما هو مرض الذئبة الحمراء Lupus Erythematosus، وما أعراضه وأسبابه؟ وما المضاعفات وطرق العلاج؟ وما هو أكثر في التقرير الآتي:
الذئبة الحمامية
أمراض
مرض الذئبة الحمراء هو مرض التهابي مزمن، يمكن أن يؤثّر على العديد من أجهزة الجسم، كالمفاصل والجلد والكلى، وخلايا الدم والدماغ والقلب والرئتين.
حامل ومريضة بالذئبة وسرطان الثدي.. ماذا عن ولادتي؟
استشارات صحية
مرض الذئبة الحمراء من الأمراض المناعية وأحيانا الحالة تظل هادئة أثناء الحمل. لكن، في حالات أخرى قد تسبب ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل. كذلك سرطان الثدي غالبا يؤدي الحمل إلى سرعة انتشار السرطان.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت زهرة؛
بالطبع إيجابية هذا الاختبار مع تورم مفصل الكاحل لا يمكن الاعتماد عليهما وحدهما لتشخيص مرض الذئبة الحمراء، فهناك نسبة كبيرة من الناس الطبيعيين أو الأمراض المناعية الأخرى أو الأمراض التي من الممكن أن تصاحبها إيجابية في هذا التحليل.
الذئبة الحمراء ومشاكلها
استشارات صحية
الأخ أيمن؛
رداً على تساؤلاتكم بخصوص مرض الذئبة الحمراء.. هو مرض مناعي بمعنى أن مناعة الجسم تبدأ في عمل مضادات أجسام تجاه خلايا نفس الجسم، وتبدأ بمهاجمة أعضاء وأنسجة مختلفة من الجسم.
DefaultImage
استشارات صحية

الأخ أحمد؛
كل الأعراض التي ذكرتها مع وجود تحليل ANA يحتاج للذهاب إلى استشاري الأمراض الروماتيزمية والمناعية، لاستبعاد هذا النوع من الأمراض وعلى رأسها مرض الذئبة الحمراء، الذي له معايير تشخيصية محددة لا يحددها إلا المتخصصين.