صحــــتك

مدرات البول

DefaultImage
استشارات صحية
هل شم الحشيش في الهواء يظهر في تحليل البول؟ مع العلم أنني لا أتعاطاه، ولكن سألت من أجل الفائدة والحصول على المعلومة الصحيحة
تفاقم أمراض القلب مع ارتفاع درجات الحرارة في العالم
الحياة الصحية
ما هو تأثير ارتفاع درجات الحرارة في العالم على تفاقم أمراض القلب؟ هذا ما درسته دراسة فرنسية حديثة.. فما هي النتائج؟
استشارات صحية
مريضة عمرها 53 سنة، ومنذ 15 سنة وهي مريضة بالسكري وارتفاع الضغط وتعاني من تشنجات في القدمين في أي وقت.. ما السبب والعلاج؟
مدرات البول
معلومة تهمك
تؤدي بعض الحالات المرضية إلى احتباس كمية زائدة من السوائل في الجسم، مما يقتضي استعمال مدرات البول الدوائية والمشروبات الطبيعية التي تساعد على زيادة كمية البول لتخليص الجسم منها. كما تساعد مدرات البول الدوائية والمشروبات الطبيعية على تخفيض ضغط الدم.
ما لون البول الطبيعي؟ وماذا يعني تغيُّره؟
صحة
قد يكون لون البول مؤشرًا مبكرًا على إصابتك بمرضٍ ما، أو حاجتك لشرب الماء على سبيل المثال، فما هو لون البول الطبيعي ؟ وماذا يعني تغيُّر لون البول؟
35 مُدر بول طبيعي لعلاج احتباس السَّوائل
صحة
تتسبب العديد من الحالات المرضية في احتباس السوائل في الجسم، وفي العادة يصف الطبيب الأدوية مدرة للبول، ولكن هل يمكن أن يعتمد المريض على المدرات الطبيعية
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
بالطبع جفاف الفم له أسباب كثيرة من ضمنها أسباب مرضية مثل مرض البوال السكري أو أمراض متعلقة بالغدد اللعابية، سواء كانت مناعية أو التهابية أو نتيجة التعرض للإشعاع، ومن الممكن أيضاً أن تتسبب الأدوية في ذلك.
ما الأدوية التي ينبغي تجنّبها بوجود حساسية الكبريت؟
معلومة تهمك
قد تتفاعل أجسام من يعانون من حساسية الكبريت مع بعض الأدوية التي تحتوي على السلفا، وإذا كنت مصابًا بحساسية الكبريت، يمكن للمضادات الحيوية، التي تحتوي على المواد الكيميائية التي تُعرف باسم السلفوناميد، أن تتسبب في تحفيز التفاعل التحسسي.
ما العلاقة بين مدرات البول والنقرس؟
معلومة تهمك
من الممكن أن تزيد مدرات البول من خطورة الإصابة بالنقرس الذي يعد نوعًا من التهاب المفاصل بسبب تراكم بلورات حمض اليوريك فيها. وقد يحدث ذلك لأن مدرات البول تزيد كمية البول وترفع تركيز حمض اليوريك.
هل هناك مدرات طبيعية للبول؟
تغذية
قد يلجأ البعض لمدرات البول الطبيعية المتمثلة في الأعشاب والمكملات الغذائية التي تصلح كمدرات للبول، حيث تساعد في حالات احتباس الصوديوم والسوائل.
هل تسبب أدوية ضغط الدم ارتفاع الدهون الثلاثية؟
معلومة تهمك
هل من الممكن أن تتسبب أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم في رفع الدهون الثلاثية؟ تعرف على أدوية ضغط الدم التي يمكن أن ترفع مستويات دهون الدم.
هل تتسبب حاصرات بيتا في زيادة الوزن؟
معلومة تهمك
يمكن أن تحدث زيادة الوزن كأثر جانبي لتناول بعض أدوية من نوع حاصرات بيتا، خاصة الأنواع القديمة، مثل أتينولول (تينورمين) وميتوبرولول (لوبريسور)، ولكن متوسط زيادة الوزن عادة لا يتجاوز كيلوغرامين.