صحــــتك

مخزون البويضات

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من سن اليأس المتقدم أو ما يعرف طبيا بفشل المبايض المبكر.. هل من علاج؟
استشارات صحية
عمري 45 عاما وعملت تحليل لمخزون البويضات وتبين أنه 4.8 هل يمكنني الحمل؟
استشارات صحية
هل استئصال أورام الرحم الليفية يحسن نسبة مخزون البويضات؟
المرأة
ماذا نعني باحتياطي المبيض؟ ماذا يحدث إذا كانت نتائجك لا تبدو جيدة بما فيه الكفاية للحمل، أو إذا كانت نتائجك جيدة؟ وكيف يؤثر كل هذا على خصوبتكِ؟
استشارات صحية
هل يوجد حل للمريضات الراغبات في الحمل ويعانين نضوب مخزون البويضات؟
هل يمكنني الحمل بعد الإصابة بسل المبيض؟
استشارات صحية
عزيزتي؛
قد يصيب السل التناسلي الرحم والأنابيب والمبيضين أو بعضاً مما سبق. لذلك، يجب عمل تحليل AMH، للتأكد من سلامة مخزون البويضات.
مخزون المبايض 9 وأعاني تكيس المبيض
استشارات صحية
بالنسبة للمعلومات التي ذكرتها عن مخزون المبيض فهي غير واضحة، لذلك سنتكلم عن هذا الموضوع تفصيلاً وأرجو مشاهدة الفيديو المشار إليه في نهاية الموضوع لمزيد من التوضيح. وبالنسبة لمخزون البويضات فهو مؤشر لعدد البويضات التي يحتويها المبيض.
عمري 46 وأرغب بالحمل
استشارات صحية
الأخت هبة؛
تحية طيبة وبعد..
من المعروف أن أفضل سن للإنجاب هي من 19 إلى 35 سنة، وتكون نسبة الخصوبة أعلى ما يمكن، وتكون احتمالات الإجهاض أقل ما يمكن في هذه الفترة الزمنية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت سمية؛
انقطاع الدورة 6 أشهر ثم نزولها ليوم واحد قد يكون مؤشرا هاما على ضعف مخزون البويضات في هذا العمر وهو 38 عاما، لذلك أنصحك بعمل تحليل AMH، لتقييم حالة مخزون البويضات.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت ميادة؛
ارتفاع هورمون اف اس اتش (FSH) إلى 31 يعني نضوب مخزون البويضات واحتمال الحمل شبه منعدم، لكن يجب إعادة التحليل في معمل آخر موثوق فيه على أن يكون التحليل ثاني يوم الدورة ويفضل عمل تحليل (AMH) أيضاً.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت مبروكة؛
يعتبر سن الخامسة والأربعين سناً حرجاً جداً بالنسبة للحمل، وعدم استجابة المبيض متوقعة جداً، لذا أنصحك بإجراء تحليل AMH، كتحليل أولي لمعرفة مخزون البويضات وتقييم استجابة المبيض على ضوء نتيجة التحليل.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت راضية؛
شكرا على تواصلك معنا وثقتك بموقعنا ونتمنى أن يرزقكم الله الذرية الصالحة، وبعد..
للأسف لا توجد وسيلة معروفة لتنشيط مخزون البويضات، فقط تناولي حمض الفوليك والأسبرين 75-100 ملغ يوميا، ويفضل خفض الوزن والتوقف عن التدخين أو حتى مخالطة المدخنين.