صحــــتك

متلازمة راي

متلازمة راي والأسبرين وأعراضها
الطفل
متلازمة راي هي حالة نادرة وخطيرة تسبب تورم الكبد والدماغ، وتؤثر غالبًا على الأطفال والمراهقين أثناء التعافي من عدوى فيروسية كالإنفلونزا أو الجدري المائي.
هل صابونة الكبريت تسبب متلازمة رآي؟
استشارات صحية
الأخت إجلال؛
تحية طيبة وبعد..
إن متلازمة راي (قصور كبدي دماغي) نادرة الحدوث وتشاهد عند استعمال الأسبرين (الساليسيلات) عن طريق الفم لخفض الحرارة في بعض الأمراض الفيروسية، ولم تلحظ حوادث سابقة بعد استخدام صابونة الكبريت عند مرضى الجدري المائي.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
متلازمة راي من الممكن أن تؤثر على الكبد والمخ والكلى والدم وخلافه، وتتغير الحالة الإكلينيكية من مريض لآخر، ومن الممكن لا قدر الله أن تحدث الوفاة لأي سبب من الأعضاء التي تلفت أو لعوامل إضافية أخرى.
مايهمك معرفته عن لقاح النكاف
الطفل
لأن النكاف يحدث بسبب عدوى فيروسية، فإنه لا يستجيب للمضادات الحيوية أو للأدوية الأخرى. ويكون علاجه بشكل أساسي معتمداً على تلطيف الأعراض وتوفير الدعم للجسم في حربه ضد الفيروس.
6 أدوية يجب الحذر عند إعطائها للصغار
الطفل
يختلف الأطفال عن البالغين في الطريقة التي تعمل بها أجسامهم لاعتبارات عديدة، ولهذا ينبغي الحذر عند إعطاء الأدوية، التي تصرف بدون وصفة طبية، للصغار لتجنب ما لا يحمد عقباه.
الطفح الوردي
الطفل
تحدث الحمى الوردية بسبب فيروس شائع يصيب الأطفال دون سن الثانية. وفي معظم الأحيان، لا يكون هناك داع للقلق، ويتحسن الأطفال بدون أي علاجات عدا خافضات الحرارة.
التهاب اللوزتين
الطفل
سواء كان السبب في الإصابة بالتهاب اللوزتين هو عدوى فيروسية أو عدوى بكتيرية، فإن استراتيجيات الرعاية في المنزل قد تجعل طفلك أكثر راحة وتعزز شفاءه بشكل أفضل.
صحتك - الحصبة
الطفل
لا توجد طرق لعلاج عدوى محددة بالحصبة. ومع ذلك، يمكن اتخاذ بعض التدابير لحماية الأشخاص المعرضين للإصابة والذين تعرضوا لها من قبل.