صحــــتك

مؤشر كتلة الجسم

نسبة محيط الخصر إلى الورك مؤشر أفضل لصحتك!
جمال
من المؤكد أنك تعرَّفت على مصطلح مؤشر كتلة الجسم (BMI)، تعرَّف عليه أكثر في هذا المقال.
مؤشر كتلة الجسم
انفوغراف
المرأة
لا يمثل نقص الوزن أثناء الحمل عادةً مصدر قلق كبيراً، ما دامت الحامل تتلقى التغذية الكافية أثناء الحمل وتضيف وزناً كافياً طوال فترة الحمل، خاصة في الثلث الثاني والثالث.
ماذا تعرف عن العمر الأيضي لجسمك؟
تغذية
العمر الأيضي (الاستقلابي) يتمحور حول عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك في أثناء الراحة للحفاظ على وظائفه اليومية، مقارنة بمن هم في عمرك.
كيف تقرأ نتائج الفحوصات الطبية؟
معلومة تهمك
يعتمد الأطباء على العديد من الفحوصات الطبية للمساعدة في تشخيص الأمراض، ومتابعة تطور الحالة المرضية، ومهم أن تعرف كيفية قراءة نتائج فحوصاتك، حتى يمكنك مناقشة نتائجها مع طبيبك.
السمنة.. مشكلة العصر (ملف)
أعراض
السمنة هي اضطراب معقد يتضمن وجود كمية زائدة من الدهون في الجسم. وهي تزيد خطر الإصابة بأمراض ومشكلات صحية مثل مرض القلب وداء السكري وارتفاع ضغط الدم.
أريد أدوية ونصائح للنحافة الشديدة
استشارات صحية
ابني الفاضل أحمد؛
من الواضح أنك شعرت بالإحباط من كثرة ما حاولت مع الأنظمة الغذائية، وبحساب معدل كتلة الجسم لديك (الوزن على مربع الطول) فهو 15.4 وهذه نحافة شديدة.
شكل جسمك ودلالاته الصحية
الحياة الصحية
يمكن لشكل الجسم أن يخبرنا بالعديد من الأمور حول صحة الفرد، وبالطبع يمثل عاملا واحدا ضمن عوامل عديدة مؤثرة على الصحة، وفي هذه المقالة نلقي الضوء على كيفية تأثير شكل الجسم على الصحة من خلال بعض الدلائل والمؤشرات المتنوعة.
ما أسباب الزيادة المفاجئة في الوزن؟
استشارات صحية
الأخت منال؛
بالنسبة لاستفسارك عن موضوع زيادة الوزن، فأنت بحسب كلامك قد استثنيت الأسباب الخاصة بالغدد الصماء والسكري، لذلك سنستثني من كلامنا الأسباب الخاصة بالهرمونات والسكري.
هل صحتك جيدة كما تظن؟
الحياة الصحية
تظن أن صحتك جيدة.. فهل هي فعلاً جيدة؟ وهل هناك مؤشرات يمكنها أن تساعدك على الاطمئنان على صحتك؟ سنتعرف في هذا المقال على بعض المؤشرات الهامة التي تساعدك على الاطمئنان على صحتك.
متلازمة نقص التنفس الناتج عن السمنة
أمراض
"أنا بعمل كل حاجة بصعوبة، ألبس البنطلون والقميص بصعوبة، حتي وانا نايم شخيري بيصحيني" هذه كلمات أحمد حلمي في فيلم "إكس لارج" يحكي معاناته مع السمنة، فهل كل السمنة قاتلة؟ وهل هناك أنواع من السمنة أخطر من غيرها؟
السمنة المفرطة والتخدير
فحوصات وعلاجات
إيمان عبد العاطي، الفتاة المصرية التي تزن نصف طن، والتي نقلت للهند لإجراء جراحة، ثم تعذر إجراؤها بسبب الوزن المفرط.. فما هي التحديات التي تواجه الطاقم الطبي عند إجراء الجراحة في حالة إيمان تحديداً، وفي حالات السمنة المفرطة بشكل عام؟