صحــــتك

لين العظام

DefaultImage
استشارات صحية
بعد عملية إعادة عظم الحوض والخروج من المستشفى، الألم ما يزال بين الحين والآخر، على الرغم من استخدام الحبوب والمراهم للتسكين، ما السبب؟
استشارات صحية
هل من الطبيعي تقوس الساقين عند الرضع؟
DefaultImage
استشارات صحية
أنا أتفهم القلق الذي تعانين منه الآن بعد حدوث أكثر من كسر. حدوث أكثر من كسر للعظام يلفت الانتباه إلى أن هناك ضعفا عاما في تكوين العظام والذي قد يكون وراثيا أو مرضيا.
استشارات صحية
طفلتي تبلغ من العمر سنة وأربعة أشهر، لكن لا يمكنها الوقوف أو الحبو وليست لديها أسنان.. ما السبب والعلاج؟
تقوس الساقين عند الأطفال
الطفل
تقوس الساقين هو حالة تنحني فيها ساقا الطفل إلى الخارج عند منطقة الركبتين، وتقوس الساقين لا يعتبر أمرًا مزعجا أو مؤلمًا للطفل. فما تقوس الساقين عند الأطفال؟
استشارات صحية
رضيعي كان يحبو لكن الآن يرفض الحبو ويبكي عند تحريكه.
أظافر طفلي يتغير لونها وينمو تحتها أظافر جديدة
استشارات صحية
نمو أظافر جديدة عند الأطفال غالبا ما يكون سببه مرضا فيروسيا سابقا شديدا، وقد يكون ترافق مع ارتفاع حرارة الطفل الشديد كداء اليد والقدم والفم أو الحصبة أو أي التهاب شديد كالتهاب الرئة.
Osteomalacia
أمراض
يشير لين العظام إلى حدوث رقة في عظامك وعدم صلابتها، وغالبًا ما ينتج عن نقص فيتامين د. تميل العظام اللينة إلى التقوس والكسر بسهولة أكبر من العظام القوية السليمة.
أسباب لين العظام وكيفية علاجه غذائياً
تغذية
لين العظام مرض يصيب العظام، ما يؤدي لضعفها وتقوسها مع الشعور بالألم، وأحياناً قد يؤدي لتشوه دائم بالعظام. وللمرض أسباب منها نقص الغذاء، فكيف يمكن علاجه غذائياً؟
طرق حصول الأطفال على فيتامين د
معلومة تهمك
صحة-أطفال/فيتامين: خبراء في الولايات المتحدة يذكرون بطرق حصول الأطفال على فيتامين، وعلى الرغم من معرفة الكثيرين أن الكالسيوم وفيتامين د ضروريان لبناء عظام صحية لا يعرف الجميع أن الكالسيوم لا يمتص في الجسم من الأصل إلا حال وجود فيتامين د.
فيتامين د
تغذية
فيتامين (د) يعزز من امتصاص الكالسيوم في الأمعاء، ويحافظ على تركيز مناسب للكالسيوم والفوسفات في الدم، ولهذا يعتبر ضرورياً لنمو العظام وإعادة بنائها، ويقوم بدور مهم في نمو الخلايا وله دور عصبي وعضلي إضافة لوظيفته المناعية ودوره في تقليل الالتهابات.
المشي على أطراف الأصابع
استشارات صحية
الأخ حيدر؛
تحية طيبة وبعد..
لين العظام في الغالب لا يؤدي إلى المشي على أطراف الأصابع، ولكن المشي على أطراف أصابع القدمين له أسباب عدة منها على سبيل المثال:
- قصر في أربطة الكعب.