صحــــتك

لقاح الإنفلونزا

الأطفال مواليد شهر أكتوبر أقل عرضة للإصابة بفيروس الإنفلونزا
أخبار طبية
أظهرت دارسة أميركية حديثة أن الأطفال المولودين في شهر أكتوبر هم أكثر تلقيًّا للتطعيم ضد الإنفلونزا وأقل عرضة للإصابة بها مقارنة بمواليد الأشهر الأخرى.
مفاهيم خاطئة عن الرشح والانفلونزا
صحة
نستعرض في هذا المقال أبرز الخرافات المتعلقة بالرشح والإنفلونزا التي يتداولها الناس، خاصةً مع تغير الفصول ودخول الشتاء، وإصابة كثير منا بهذا المرض الموسمي.
١٥ سؤال وجواب عن لقاح الانفلونزا الموسمية
معلومة تهمك
لقاحات الأنفلونزا الموسمية تحمي من فيروسات الأنفلونزا الأربعة الأكثر شيوعاً خلال الموسم.. فما هي هذه اللقاحات؟ وكيف تعطى؟ ومم تحمي؟
الآثار الجانبية للقاح الأنفلونزا
الحياة الصحية
الإنفلونزا مرض منتشر، وفي بعض الأحيان يكون خطيراً وقاتلاً، ومن أجل ذلك ينصح بلقاح الإنفلونزا، إلا أن البعض يخشى من مضاعفاته. تعرّف معنا إلى مخاطر اللقاح.
صحتك - الأطفال - أمراض الشتاء
الطفل
مع دخول فصل الشتاء يعاني الأطفال من كثرة الإصابة بـ نزلات البرد وإصابات الجهاز التنفسي الأخرى.. فكيف نقوي مناعة أطفالنا ضد الجراثيم والفيروسات؟
لقاح الإنفلونزا
معلومة تهمك
أعلنت شركة موديرنا عن أول نتائج إيجابية لتجاربها السريرية على لقاحها ضد الإنفلونزا مستخدمة تقنية الحمض النووي الريبي المرسال (mRNA).
مركز السيطرة على الأمراض يحث على تعاطي لقاحات الإنفلونزا
معلومة تهمك
بعد تخفيف إجراءات الحد من انتشار كوفيد-19 (كورونا الجديد)، هناك قلق من مخاطر الإنفلونزا؛ مما دفع مراكز السيطرة على الأمراض للحث على تناول اللقاحات.
5 لقاحات ضرورية لكل الأجداد
الحياة الصحية
كبار السن والأطفال الصغار أكثر عرضة للأمراض الخطيرة، لذلك يعد الحصول على التطعيم أو اللقاح من أفضل الطرق لضمان حمايتهم، فإذا كنت جدا أو جدة، وستلتقي بأحفادك قريبا، فمهم الحصول على هذه اللقاحات الخمسة قبل لقائهم لحمايتك وحمايتهم.