صحــــتك

لحمية الأنف

DefaultImage
استشارات صحية
خضعت لاستئصال اللحمية مرتين، والآن أعاني من أعراض متلازمة الأنف الفارغ.
DefaultImage
استشارات صحية
طفلي يعاني الشخير والتنفس من الفم بعد استئصال اللوزتين
كل ما يهمك معرفته عن لحمية الأنف
أمراض
لحمية الأنف هي زوائد لينة، غير مؤلمة، وغير سرطانية، تنشأ من الالتهاب المزمن نتيجة الإصابة بالربو، أو تكرار العدوى، أو الحساسية، أو الحساسية للدواء.
علاج انسداد الأنف عند النوم وعند الاطفال
الطفل
انسداد الأنف بشكل عام وعند النوم بشكل خاص من الحالات الشائعة عند الأطفال سواء الرضع أو الأكبر سناً ،تعرف على الاسباب المختلفة التي تؤدي لحدوث هذه الحالة
DefaultImage
استشارات صحية
تعتبر المفرزات خلف الأنف من الحالات الشائعة، ولها سببان رئيسيان، إما وجود مشاكل في الأنف (تحسسية، التهابية أو تشريحية)، أو بسبب الارتجاع المعدي البلعومي، وهو رجوع مفرزات المعدة إلى منطقة البلعوم.
انقطاع النفس أثناء النوم.. اجهاد أرق وتعب
استشارات صحية
الأخت نجوى؛
قد تظهر اضطرابات النوم بشكل انقطاع النفس أثناء النوم والكوابيس المزعجة والشخير، وتعويض نقص النوم الليلي المريح بالنوم المتقطع أثناء النهار والشعور بالتعب والنعاس وضعف التركيز.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ عمرو؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء وبعد..
يجب عمل أشعة مقطعية على الأنف والجيوب الأنفية، لتحديد خطة العلاج حسب وضعية الجيوب الأنفية المصابة، وأيضا لمعرفة ما إذا كانت هناك لحميات أنفية أم لا.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
حياك الله وشفاك وعافاك من كل سوء، وبعد..
حالتك تحتاج إلى زيارة لمختص الأنف والأذن والحنجرة، حيث إن وجود لحمية الأنف يسبب الشخير ويسبب أحيانا انقطاع النفس الانسدادي والالتهاب، وليس تنظيف الأنف بالماء والملح ما يسبب الالتهاب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ رشاد؛
فعلا وجود زوائد متعددة في الجيوب الأنفية قد يؤدي إلى فقدان حاسة الشم، لذا يجب التأكد من أنه تمت إزالتها بالكامل، وأخذ علاج وبخاخ للحساسية بصفة دائمة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت شذى؛
لحميات الأنف لا تؤدي لحدوث ثقب في الحاجز الأنفي
ماذا تعرف عن حساسية الأسبرين؟
الحياة الصحية
الأسبرين دواء شائع الاستعمال، ولكنه قد يسبب الحساسية أحياناً، والحساسية من الأسبرين هي حالة ليست نادرة، وتترافق عادة بوجود حساسية تجاه مضادات الالتهاب اللاسترويدية (NSAID)، مثل أدوية إيبوبروفين (أدفيل، وموترين) ونابروكسين وأدوية أخرى.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ العزيز جابر
ما فهمته من رسالتك أنك لا تعاني، فالأمر مستمر منذ 20 عاماً بسبب اعتيادك على التنفس من خلال الفم بسبب لحمية الأنف، وأغلب الظن أنك لا تزال تنام هكذا واعتدت على ذلك.