صحــــتك

كسور الكاحل

DefaultImage
استشارات صحية
تعرَّضت لإصابة على مستوى الكاحل، لم يتبين في الأشعة شيء خطير، وضعت الجبس لثلاثة أسابيع وبعدها تفاجأت بانتفاخ مع ألم شديد، ما هو السبب؟
كسور الكاحل والقدم.. بالتفصيل
استشارات صحية
أعاني من ألم الكاحل والقدم وصعوبة المشي بعد حادثة سقوط من أعلى السور..
DefaultImage
استشارات صحية
تعرضت لكسر الساق وتم وضع مسمار نخاعي. لكن،ما تزال عظمة الشظية تتحرك وتسبب ألم.
استشارات صحية
تعرضت لكسر في الكاحل، وحالياً أنتعل الحذاء الطبي لعلاجه.. متى يمكنني نزعه؟
استشارات صحية
كسور الكاحل من الكسور التي تتطلب وقتا طويلا للتعافي.. لماذا؟
اعوجاج مشط القدم بعد كسر الكاحل في الأطفال
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
كسور الأطفال في هذه المرحلة العمرية لها تقييم مختلف بوجه عام عن تقييم الكسور عند الكبار، حيث يتم تقبل انحناء بسيط أقل من 5 درجات، وفي بعض الأحيان قد يصل إلى أقل من 10 درجات.
كل ما يهمك عن كسور القدم والكاحل
أمراض
تعتبر كسور الكاحل والقدم من الإصابات الشائعة، وتتفاوت خطورتها من إصابة لأخرى، فيمكن أن تراوح الكسور من شروخ طفيفة في العظام إلى كسور تخترق الجلد.
التورم بعد الشفاء من تمزق أوتار الكاحل
استشارات صحية
حسب التشخيص بواسطة الكشف الطبي عليك تبين أنك تعاني من إصابة بأوتار الكاحل! إذا كانت الإصابة بسيطة يصحبها فقط التهاب، ستحتاج للراحة بدون ممارسة الرياضة لمدة ستة أسابيع.
كيف يتم علاج كسور الكاحل؟
استشارات صحية
الأخت دينا؛
في بعض أنواع كسور الكاحل ينتج عن بعضها أو يوجد مع الإصابة بها احتمال عدم ثبات الحركة بالمفصل نتيجة لابتعاد العظام عن بعضها البعض. لذلك يقيّم الطبيب الحالة ويتخذ القرار المناسب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
بالنسبة لقصة الرض بعد الجراحة وضمن الجبيرة، أظن أنها غير مؤثرة إن شاء الله، لأن الكسر مثبت من الداخل بالصفيحة والبراغي، ومن الخارج الجبيرة، لذلك لا داعي للقلق.
كسور الكاحل والألم والتورم
استشارات صحية
الأخ محمد؛
آسف لما تعانيه من آلام، وللأسف لا استطيع الكشف الطبي لتقييم ثبات المفصل وليس لدي صورة الأشعة الخاصة بالكسر لتقييم درجة الالتئام، لكن في كثير من الأحيان يبفى الورم لبضعة أسابيع بعد فك الجبس.