صحــــتك

كسور العظام

كسور عظام الوجه... المخاطر والوقاية
معلومة تهمك
تشمل كسور الوجه الكسور التي تصيب أي عظم من عظام الوجه: مثل الفك، والأنف، ومحجر العين، وتتطلب هذه الإصابات عادة إجراء عمليات جراحية لترميم الضرر. فكيف يمكن الوقاية من مثل هذه الكسور؟
شرطي مراقبة إلكتروني يزرع على العظام
معلومة تهمك
كسور العظام من المشكلات الشائعة جداً، ومن يتعرض للكسر يتمنى أن يجد وسيلة ناجعة لمتابعة التئام الكسور، وهذا ما يقدمه العلماء.
النقائل العظمية أو سرطان العظام الثانوي
أمراض
النقيلة العظمية - نظرة عامة شاملة تتناول أعراض النقيلة العظمية وطرق علاجها عند المصابين بالسرطان.
هل يلزم تجبيس شروخ العظام في الأطفال؟
استشارات صحية
وجود شرخ بالعظام يلزم علاجه بالجبس، لتثبيت الوضع حتى الالتئام وحتى لا يتطور الشرخ لكسر كامل يسمح بتحرك العظام من مكانها ويؤدي هذا لحدوث خلل في ميكانيكية الحركة وصعوبة في أداء الوظيفة المفصلية فيما بعد.
DefaultImage
استشارات صحية
حياك الله؛
حدوث تورم بنفس الطرف المجرى له الجراحة أمر طبيعي، وعادةً بعد قصة الرض وقبل الجراحة يتم إجراء صور شعاعية لكامل الطرف للتأكد من عدم وجود أي كسر آخر.
مريضة سرطان الرئة تشكو كسور العظام
استشارات صحية
الأخ عبد؛
تحية طيبة وبعد..
ألف سلامة للوالدة الكريمة، شفاها الله وعافاها. وكما يتضح من التفاصيل التي ذكرتها في سؤالك، فإن الوالدة تعاني من انتشار سرطان الرئة إلى العظام، وهذا ما سبب لها الكسر.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة فاطمة؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
ألف سلامة عليك، ونأسف لما تعانين من آلام، والحقيقة أن الآلام التي تعانين منها هي من نوعية الآلام المزمنة التي تستمر وقت طويل بعد انتهاء الكسر
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
أهلا ومرحبا بك ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
نأسف لما تعاني منه، وندعو الله أن يتم شفاءك على خير.
هشاشة العظام
أمراض
تتطور هشاشة العظام ببطء على مدى عدة سنوات دون أي أعراض، لذلك فإنها غالباً ما تسمى بالمرض الصامت، لأن معها يحدث فقدان العظام بدون أعراض صريحة.
هل أنت معرضة لهشاشة العظام؟
المرأة
هرمون الإستروجين الذي يتم إنتاجه في المبايض يوفر الحماية لهيكل المرأة العظمي، وبالتالي فإن نقص هذا الهرمون يجعلك أكثر عرضة للهشاشة، وبالإضافة لذلك فهناك العديد من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، فما هي العوامل؟ وكيف تحمين عظامك؟