صحــــتك

كسور الأطفال

DefaultImage
استشارات صحية
بنتي عمرها شهران، وتتبرز بعد فتح الحفاض مباشرة، وهذا يتكرر أكثر من مرة، وتبكي عند ربط الحفاض. هل المشكلة في الحفاض؟
DefaultImage
استشارات صحية
بنتي عمرها سنتان، لديها كسر في الفخذ، تم عمل بنطلون جبس لمدة شهرين، بعد فك الجبس وجدتُ اختلافًا في طول الساقين. هل الطول سيرجع مثل الأول؟
استشارات صحية
ولدي تعرّض لكسر في الساق، والآن الأشعة أظهرت وجود إزاحة، فما العمل؟
 كسور صفائح النمو في الأطفال
الطفل
صفائح النمو هي غضاريف متخصصة تقع بالقرب من نهايات العظام الطويلة، تساعد العظام على النمو من حيث الطول والعرض. فما سبب كسورها وما خطورتها؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ سعد؛
غالباً الكسر كان في منطقة النمو بالنهاية القريبة من مفصل الركبة، أي منطقة غضروف النمو في العظم، لذلك أنصح بإجراء دراسة شعاعية مع قياس للطرفين السفليين، ويمكن إجراء جراحة للطرف المصاب (قفل غضروف النمو) لتفادي عدم التناظر.
كسر الفخذ في الأطفال والألم الشديد..
استشارات صحية
السيد علي المحترم؛
آسف لما حدث لطفلك، ونسأل الله له الصحة..
العملية مازالت في مراحلها الأولى، لكن لابد من التأكد أنه لا يوجد التهاب في الجرح، مع فحص الدورة الدموية ووظيفة الأعصاب أسفل الكسر، كما أن الجروح بعد العملية تحتاج فترة للالتئام.
كسور الأطفال والحاجة للتدخل الجراحي
استشارات صحية
الأخت زكية؛
بصفة عامة العظام لدى الأطفال الصغار تتميز بخاصية التعديل والإطالة للعظام في سن النمو، وكلما كان عمر الطفل صغيرا كلما زادت فرصة التعديل الذاتي للعظام بدون تدخل جراحي.
كسور عظم الفخذ عن الأطفال
استشارات صحية
الأخت سماح؛
العظام لدى الأطفال الصغار تتميز بخاصية التعديل والإطالة، لأن العظم ما زال في طور النمو، وكلما كان عمر الطفل صغيرا كلما زادت فرصة التعديل الذاتي للعظام بدون تدخل جراحي.
سقوط الطفل على عظم الحوض ووجود إزاحة
استشارات صحية
الأخ أبو صهيب؛
كسور الحوض لدى الأطفال يلزم معها وجود حادث تصادم كبير أو سقوط من ارتفاع كبير حيث يصعب كسر الحوض بسهولة عند الأطفال، وذلك نظرا لوجود الغضاريف التي تمتص الصدمة، ولا تحدث معها مضاعفات مثل كسور الحوض لدى الكبار.
الاعوجاج وقصر الطرف بعد الكسور عند الأطفال
استشارات صحية
الأخ سعود؛
آسف لما حدث للطفل من كسر في هذا العمر الصغير، لكن من الأشياء الإيجابية أن في حالة كسور الأطفال يكون من المقبول وجود درجة من التقوس وقصر العظام، لأنهم في سن النمو.
الكسور عند الأطفال
الطفل
كسر الغصن النضير هو كسر يحدث لعظام الأطفال الرخوة التي لا تزال في طور التعظم والنمو، بحيث ينحني العظم بدلاً من أن ينكسر مثلما يحدث عند طي غصن الشجرة الغض.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ خالد؛
حياك الله وبعد...
التورم بعد الجراحة أو التثبيت بجبيرة، شيء طبيعي، وخاصة عندما لا يترافق مع علامات التهابية (حرارة، احمرار، ألم مع عدم القدرة على المشي).