صحــــتك

فيروس نقص المناعة البشري

استشارات صحية
أنا ذكر ومارست الجنس مع ذكر آخر باستخدام الواقي، وتحليل الإيدز سلبي.. فهل هذا يعني عدم إصابتي؟
لقاح جديد للإيدز و40 عاماً من الجهود للقضاء عليه
أمراض
أعلن فريق بحثي ياباني نجاح لقاح جديد للقضاء على مرض الإيدز في الفئران، ويبدو أن العد التنازلي للقضاء على الإيدز قد بدأ في العام الأربعين من ظهوره
القلاع الفموي
أمراض
تحدث الإصابة بـ القلاع الفموي أو المبيضات الفموية (Oral thrush) عندما تتطور عدوى الخميرة داخل فمك. ويُعرف أيضًا باسم داء المبيضات الفموي البلعومي.
صحتك - الإيدز
أمراض
مرض الإيدز هو المرحلة المتقدمة من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة، فقد يصاب الشخص بالفيروس ولا تتطور حالته إلى هذه المرحلة التي من الصعب الشفاء منها.
فحص التأكد من الإصابة بفيروس نقص المناعة
استشارات صحية
نصيحتنا لك قبل كل شيء أنه في حالة العلاقات العابرة ينصح دائمًا باستخدام الواقي الذكري والتأكد من صلاحيته لئلا تكون منتهية، فهو أفضل وسيلة للوقاية من الإيدز أو أي عدوى أخرى تنتقل بالاتصال الجنسي.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
للتأكد، يرجى القيام بتحليل بي سي آر للفيروس فهو الأكثر دقة، نسأل الله لكم العفو والعافية.
علاقة غير مشروعة وخوف من الإيدز
استشارات صحية
الأخ رامي؛
تحياتنا لك ولصديقك..
- أولاً
مرور خمس سنوات وسلبية التحليل أمر مطمئن، وليس بالضرورة إصابة الفتاة الآن بالإيدز - شفاها الله- تعني إصابة صديقك، فقد تكون أصيبت من عام أو عامين.
9 أعراض شائعة للإيدز عند النساء
المرأة
الأعراض المبكرة لفيروس نقص المناعة البشرية يمكن إهمالها بسهولة، ولكن رغم عدم ظهور أعراض ملحوظة، إلا أن الشخص المصاب يمكنه نقل الفيروس إلى الآخرين، لذا من المهم معرفة حالة الفيروس.. فتعالوا نتعرف إلى أعراضه الشائعة عند النساء.
فيروس نقص المناعة البشري
معلومة تهمك
قال مسؤولون في مجال الصحة إن حالة واحدة من بين كل ست إصابات جديدة بفيروس (HIV) المسبب لمرض الإيدز في أوروبا كانت لأشخاص تجاوزوا سن الخمسين مما يظهر ضرورة زيادة الوعي ووضع برامج فحوص لكبار السن.
كيف تنتقل العدوى بالإيدز - انفوغراف
أمراض
ينتقل فيروس نقص المناعة البشري بطرق متعددة، وهناك فئات أكثر عرضة للإصابة، فكيف ينتقل هذا الفيروس؟ وما هي الفئات الأكثر عرضة للإصابة؟
صحتك - الإيدز
الحياة الصحية
لا يوجد حتى الآن لقاح للوقاية من الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشري "الإيدز"، كما أنه ليس هناك علاج شافٍ لمرض الإيدز، لكن يمكنك أن تقي نفسك والآخرين من الإصابة بالعدوى.