صحــــتك

فيروس كورونا الجديد

DefaultImage
استشارات صحية
لدي أعراض متحور كورونا وسكري مع سعال شديد، وصداع، وسخونة، وألم فى الأكتاف، وضيق النفَس، ما هو العلاج؟ وكيفية يمكن الوقاية منه؟ وما طريقة ضبط نسبة السكر في الدم؟
أهم ما تحتاج معرفته عن متحولات كورونا
صحة
أثار متحور كورونا الجديد JN.1 القلق عالمياً بعد انتشاره في41 دولة من بينها دول عربية، مثل السعودية. فما مدى خطورة متحور كورونا الجديد JN.1 ؟

فايزر تعلن عن فعالية عقار "باكسلوفيد" المضاد لكوفيد 19
أمراض
يُستخدم دواء باكسلوفيد في علاج مرض كوفيد-19 الذي ينشأ عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد الذي سبب الجائحة العالمية الخطيرة، وقد ثبتت فاعلية هذا الدواء، ولكن هل له عوارض جانبية يجب الانتباه لها؟
أجدد لقاح لمواجهة كوفيد-19
فحوصات وعلاجات
سنقدم لكم في هذا المقال كيفية عمل اللقاح الجديد لكوفيد-19، ومَن يجب أن يحصل عليه في أقرب وقت ممكن.
11 حقيقة حول درجة حرارة الجسم
صحة
يمكن أن تكشف درجة حرارة جسمك الكثير عن صحتك. وعلى الرغم من أن العدوى تسبب الحمى، لكن، قد تتقلب درجة حرارة جسمك أيضًا وفقًا لأسباب أخرى.. تعرف عليها معنا.
فيروس جديد في مصر: تفاصيل وإجراءات الوقاية
أخبار طبية
ظهور سلالة EG.5 لكوفيد-19 في مصر يشكل تحديًا جديدًا. تعرف على تفاصيل هذه السلالة، والإجراءات الوقائية المتخذة للحفاظ على الصحة العامة.
المرئيات
اكتشف العلماء بروتينًا جديدًا في رئتي الإنسان يشكل حاجزاً وقائياً ضد فايروس كوفيد معروف بـLRCC15 ، فما هو؟ وكيف يساهم في الوقاية من كوفيد؟
معلومة تهمك
هل حدثت جائحة مرض كوفيد-19العالمية بسبب تسرب من مختبر الفيروسات المتقدم في مدينة ووهان الصينية كما رجحت إدارة الطاقة الأمريكية مؤخراً؟
معلومة تهمك
اكتشف العلماء في جائحة فيروس كورونا الأخيرة، وانتشار مرض كوفيد-19 فيها، أنه لا يسبب فقط التهاباً رئوياً حاداً وشديداً فحسب، بل هناك خطورة حقيقية للإصابة بالداء السكري.
معلومة تهمك
رجحت دراستان أن فيروس كورونا الجديد SARS-CoV2 الذي سبّب الجائحة العالمية من مرض كوفيد-19قد نشأ في سوق الحيوانات البرية الحية وليس نتيجة تسرب مختبري.
hepatitis
الطفل
يشهد عدد من الدول الأوروبية تفشياً لالتهاب الكبد لدى الأطفال.. وصرحت الوكالة الأوروبية لمكافحة الأمراض أن أحد أنواع الفيروسات الغدية قد يكون السبب.
معلومة تهمك
بيانات جديدة عن مشاكل القلب بعد الإصابة بكوفيد 19 والتطعيمات