صحــــتك

فيروس الورم الحليمي البشري

DefaultImage
استشارات صحية
لديّ فيروس الورم الحليمي بشكل ثآليل تناسلية وحكة، والآن أنا حامل، وخائفة على الجنين من انتقال الفيروس إليه أثناء الحمل أو الولادة، ما هي الإجراءات اللازمة؟
DefaultImage
استشارات صحية
ما هو علاج السنط المنتشر جدًا في الوجه؟
لقاح يحمي من سرطان الرأس والقضيب والشرج
معلومة تهمك
نقلًا عن وزارة الصحة القطرية، تمت إضافة لقاح فيروس الورم الحُليمي البشَري ضمن قائمة اللقاحات المعتمدة في دولة قطر، ولكن ما مدى فعاليته؟ وما هو رأي الخبراء؟ تابع القراءة لتعرف الإجابة عن هذا وأكثر
دراسة: تثبت فاعلية اللقاح للوقاية من سرطان عنق الرحم
معلومة تهمك
أثبتت نتائج دراسة فعّالية لقاح ضد فيروس الورم الحليمي في زيادة نسب الوقاية من سرطان عنق الرحم.
أسباب ومضاعفات الثآليل الشائعة
أمراض
البثور أو الثآليل الشائعة (Common warts) هي آفات أو نتوءات جلدية بارزة ناتجة عن الإصابة بـ فيروس الورم الحليمي البشري. فكيف يتم علاجها؟
نصائح لمرضى سرطان الحلق
الحياة الصحية
غالبًا ما يتسبب علاج سرطان الحلق في مضاعفات قد تتطلب العمل مع متخصصين لاستعادة القدرة على العيش بصورة أفضل.. فما النصائح الصحية لمن يعانون سرطان الحلق؟
الثاليل الاخمصية
الحياة الصحية


الثآليل (Warts) عبارة عن زوائد جلدية صلبة تنمو في أي مكان في الجسم وخصوصا الأماكن المعرضة للضغط مثل أخمص القدم. وتظهر بعدة أشكال وأحجام وأعداد وغالبا ما تكون بنفس لون الجلد.
الثاليل الاخمصية
أمراض
ثآليل القدم أو الثآليل الأخمصية (Plantar warts) هي زوائد حبيبية قاسية تظهر عادة على الكعبين أو بين الأصابع، تلك المناطق التي تستقبل أكبر قدرٍ من الضغط. كما أنّ هذا الضغط قد يسبب نمو البثور الأخمصية نحو الداخل.
سنط في المنطقة التناسلية
استشارات صحية
الأخ الفاضل محمود؛
أغلب الظن على حد وصفك أن ما اشتكيت منه، وتت إزالته بالليزر هو نوع من أنواع السنط، ولم تتم إزالته نهائياً، ولذلك عاد إليك مرة أخرى، ويجب العلم بأن السنط التهاب فيروس شديد العدوى.
صحة القضيب.. كيف تعرف بوجود مشكلة ما؟
الحياة الصحية
لا تقتصر صحة القضيب على قدرته على الانتصاب والاستمرار فيه ثم القذف، ثم التناسل، فقد توجد بعض العلامات الدالة على مشكلة صحية كامنة.