صحــــتك

فيتامين د

فيتامين د قد يؤدي إلى إطالة مرحلة شهر العسل لمرض السكري النوع الأول
معلومة تهمك
دراسة جديدة تشير إلى أن الجرعات العالية من الفيتامين د قد تطيل مرحلة شهر العسل وتؤخر أعراض مرض السكري. فما حقيقة ذلك؟ هذا ما سنتعرف إليه فى هذه المقالة.
DefaultImage
استشارات صحية
ابني بعمر السنة، ولم أعطه فيتامين د3، هل يجوز أن أعطيه الفيتامين الآن، أم هل يضره ذلك؟ وما الجرعات الموصى بها في حال يجوز ذلك؟
الطفل
تقدم الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال عددًا من التوصيات المتعلقة بالأكل الصحي والتغذية. وفي ما يلي نظرة عامة على التوصيات الأكثر صلة بتغذية طفلك.
الطفل
في مقالنا هذا سنسرد أهم الحقائق حول تناول الأطفال للمكملات الغذائية عندما تكون هناك حاجة لها، وهل يوجد ضرر عند تناولها بدون حاجة؟
خريطة الفيتامينات
انفوغراف
خريطة الفيتامينات
هل يمكن الحمل في سن الأربعين؟
المرأة
بسبب ظروف عديدة قد تحرم السيدة من الإنجاب حتى تبلغ الأربعينيات من العمر، لتقل فرصتها وتبدأ بالتساؤل إذا كان ما يزال أمامها فرصة للحمل والإنجاب أم لا؟
ألم في الصدر وضيق في التنفس وفحوصاتي سليمة
استشارات صحية
هناك أسباب كثيرة للشعور بضيق التنفس وألم الصدر والدوخة والتعب العام، فقد تنشأ هذه الأعراض من حالات مرضية في القلب أو الرئتين أو المعدة أو المرارة أو أنبوب البلع (المريء) أو التوتر والقلق والضغط النفسي.
هل فيتامين د يخفف القولون العصبي؟
معلومة تهمك
يعتقد الأطباء أن تناول فيتامين قد د يخفف من أعراض القولون العصبي، ولكن الدراسة الحالية جاءت بنتائج مختلفة.
عناصر غذائية ضرورية لصحة الحامل
المرأة
على المرأة الحامل التركيز على بعض العناصر والفيتامينات الضرورية لها ولجنينها على حد سواء، وفي مقالنا هذا سنتناول أهم تلك العناصر وكيف تحصلين عليها.
هل فيتامين د يقلل من الإصابة بالاكتئاب لدى البالغين؟
الصحة النفسية
يعتقد أن نقص فيتامين د يسبب الاكتئاب، ولكن لا توجد دراسات تثبت هذه العلاقة، فهل فيتامين د يقلل من الإصابة بالاكتئاب لدى البالغين؟
أعاني نقص فيتامين د مع آلام في المفاصل
استشارات صحية
عادة بعد تبين نقص فيتامين د من المفترض أخذ الفيتامين بجرعات مكثفة لمدة زمنية معينة ومن بعدها نستمر على جرعات أقل باستمرار، لضمان عدم انخفاضه مرة أخرى.