صحــــتك

فيتامين ب

DefaultImage
استشارات صحية
هل حقن فيتامين k دون إفراغ الهواء لرضيع وزنه نحو كليو ونصف يؤدي إلى الوفاة؟
كل ما تحتاج لمعرفته حول مادة الكولين
تغذية
الكولين من مكونات فيتامين ب، وهي مادة تدعم وظائف الجسم المختلفة؛ بما في ذلك النمو الخلوي والتمثيل الغذائي، ويصنع الجسم بعض الكولين، لكنّ الكمية الأكبر تأتي من مصادر غذائية؛ لذلك يجب التأكد أنّ النظام الغذائي يحتوي على كمية كافية من الكولين
5 فيتامينات ومعادن تعزز التمثيل الغذائي
تغذية
كثيراً ما نحاول أن نفقد الوزن عبر ضبط السعرات الحرارية أو بذل المجهود البدني، وقد نفشل في بعض الأحيان بسبب ضعف معدلات الحرق. فهل هناك عناصر غذائية يمكن أن تساعد في زيادة معدلات الحرق في أجسامنا؟
6 فيتامينات تحارب الالتهاب.. تعرف عليها
تغذية
الفيتامينات (Vitamins)، هي مركبات عضوية يحتاجها الجسم بكميات معينة للنمو وللحفاظ على حياة صحية، ويتم الحصول على هذه الفيتامينات من الغذاء لأن الكميات التي يصنعها الجسم لا تكفي لتلبية الاحتياجات اليومية، ولأن بعض الفيتامينات لا يصنعها الجسم مطلقاً.
ما العلاقة بين فيتامين ب-12 والاكتئاب؟
الصحة النفسية
يؤدي فيتامين ب-12 وفيتامينات “ب” دورًا في إفراز المواد الكيميائية في المخ التي تؤثر على المزاج؛ فهل يرتبط انخفاض مستويات فيتامينات ”ب” بالاكتئاب؟
مرحلة الشيخوخة
تغذية
ينقلنا قطار العمر من مرحلة لأخرى، من الطفولة إلى الفتوة إلى الشباب فالكهولة، لتحط به الرحال في المحطة الأخيرة ألا وهي الشيخوخة؛ فما هي هذه المرحلة؟ وكيف لنا أن نعمّرها بالمزيد من الصحة من خلال نظامنا الغذائي؟
الوقاية من تأثيرات تلوث الهواء
تغذية
أظهرت دراسة جديدة أن فيتامينات ب تحد من تأثير تلوث الهواء على الجينات، وتعدّ هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تبحث في إمكانية تطوير تدخلات تمنع أو تقلل من الآثار الضارة لتلوث الهواء.
صحتك - فيتامينات 2
تغذية
نتناول هنا مجموعة الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، فهذا النوع من الفيتامينات، لا يستطيع الجسم أن يخزنه، حيث إنها تفرز مع البول، لذا فإنه يعتمد على الغذاء بالأساس لتزويده بالكميات الضرورية منها، والزيادة في التناول منها غير ضارة..
فيتامين ب
تغذية
النياسين هو فيتامين (ب)، ويحتمل أنه يرفع كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة، أو ما يعرف بالكوليسترول (النافع)، لكن ما هي آثاره الجانبية.