صحــــتك

فوائد القهوة

تغذية
القهوة المنزوعة الكافيين هي قهوة محضرة من حبوب البن التي تمت إزالة ما لا يقل عن 97% من الكافيين الموجود فيها. فما فوائدها ومخاطرها؟
تغذية
القهوة السريعة التحضير هي أحد أنواع القهوة التي تحظى بشعبية كبيرة في العديد من مناطق العالم. وهي تمثل أكثر من 50% من إجمالي استهلاك القهوة في بعض البلدان.
قد يساعد تناول القهوة بانتظام في الوقاية من مرض القولون العصبي
أخبار طبية
قد يساعد شرب القهوة في الحماية من تطور متلازمة القولون العصبي أو تخفيف أعراضه لدى بعض الأشخاص، وفقاً لتحليل جديد.
القهوة
معلومة تهمك
ما هو الكافيين؟ وما فوائده وأضراره؟ وهل يمكن أن يؤذي مرضى القلب حقًّا؟ أم أنه مفيد لهم؟
استخدامات متعددة لبقايا القهوة
معلومة تهمك
يمكنك استخدام بقايا أو تفْل القهوة في عديد من الأشياء المختلفة، بدءاً من أسمدة النباتات، ومقشِّرات الجلد، وحتى منتَجات التنظيف، وكمادة طاردة للحشرات.
هل قهوة الصباح تزيد حقاً من نشاطك أم أن هذا التأثير مجرد وهم
معلومة تهمك
هل يمكن أن يكون فنجان قهوتك الصباحية ذا أثر وهمي عندما يتعلق الأمر بتعزيز اليقظة والأداء؟ قد يكون هذا هو الحال، وفقاً لدراسة جديدة قارنت تأثيرات شرب القهوة مقابل تناول الكافيين فقط.
القهوة الخالية من الكافيين
الحياة الصحية
بحثت دراسة نشرت مؤخراً فيما إذا كان شرب القهوة الخالية من الكافيين مفيداً في الحد من الأعراض الانسحابية للكافيين عند من يحاولون التوقف عن استهلاكها.
صحة
هناك الكثير من المعلومات الخاطئة وغير علمية عن فوائد ومضار شرب القهوة على معدة فارغة ، تابع القراءة لمعرفة صحة الإشاعات حول شرب القهوة على معدة فارغة
تغذية
تلعب التغذية دورًا مهمًا في تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض ومعالجتها. وفي مقالنا هذا نسلط الضوء على آخر الدراسات المتعلقة بفوائد بعض المغذيات.
فوائد القهوة للشعر والوجه والبشرة
جمال
فوائد شرب القهوة أصبحت معروفة ومثبتة بالدراسات المختلفة، ولكن هل للقهوة فوائد عند تطبيقها موضعياً على الشعر والوجه والجلد.. فما هي هذه الفوائد؟
القهوة
تغذية
يرى الكثيرون أن الاستمتاع بكوب من القهوة في الصباح أحد أهم مصادر سعادتهم خلال اليوم كله، فهل تعرف كيف تستمتع بقهوتك دون أن تفقد فوائدها لصحتك أو تسبب ضررا؟