صحــــتك

فوائد الصوم

DefaultImage
معلومة تهمك
المرض العضال وصيام رمضان أحد الأمور التي يتم السؤال عنها بكثرة عندما يحل علينا شهر رمضان الكريم، منهم من يؤيد الصيام بشروط، ومنهم من يمنع ذلك.
هل ممارسة الرياضة آمنة خلال الصيام؟
صحة
أفضل وقت لممارسة الرياضة هو دائماً عندما يكون لديك بعضٌ من الطعام والماء في جسمك لتغذية نظامك، ولكنْ كيف يمكنك القيام بذلك خلال الصيام في رمضان؟
الصوم يقينا الأورام
معلومة تهمك
صيام رمضان أحد الأمور التي اتفق الكل على فائدتها، وهناك دراسات كثيرة حول ما يحدث للجسم أثناء صيام رمضان. تابِع معنا وتعرَّف على المزيد.
نصائح تساعد على الصيام بشكل آمن خلال شهر رمضان
صحة
يُعد شهر رمضان المبارك شهرًا يتصل فيه الناس أكثر بجانبهم الروحاني، ويراجعون فيه جميع جوانب حياتهم بما فيها الصحة. فكيف يمكنك الصيام بشكل آمن؟
الصيام ينقي الجسم من السموم
معلومة تهمك
الصيام الجاف يعني الحرمان الكامل من الطعام والشراب، بما في ذلك الماء لمدة زمنية معينة، فما أنواعه وفوائده ومخاطره المحتملة؟
أخبار طبية
تشير الأدلة إلى أن ميكروبيوم الأمعاء الصحي والمتنوع يمكن أن يفيد الصحة، وأظهرت الدراسات أن الذين يعانون من السُّمنة يكون لديهم ميكروبيوم أقل تنوعاً.
التوازن الغذائي
المرئيات
يحظى المسلمون كل رمضان بفرصة للتخلص من العادات الغذائية الخاطئة، مما يساعد الجسم أثناء الشهر على خسارة الوزن الزائد، فيحصل بذلك التوازن الغذائي.
الصوم يقينا النوبات القلبية
انفوغراف
الصوم يقينا الأورام
انفوغراف
صوم
المرئيات
الصوم هو راحة للنفس والعقل وراحة للقلب والبدن، فإذا أردنا نتبُّع فوائده احترنا بأيها نبدأ، حتى باتت الحميات الغذائية تحت تأثير مباشر في الصيام.
الصوم
انفوغراف
الطرق المتاحة لتشخيص وعلاج الإمساك
صحة
يعد الإمساك من المشكلات الشائعة جداً والتي يعاني منها كثيرون خلال الصيام. فما هي النصائح التي تساعدك في التخلص من هذه المشكلة، وكيف يمكن علاج الإمساك ؟