صحــــتك

فقر الدم

DefaultImage
استشارات صحية
عندي دوخة مستمرة منذ 4 أشهر، في بعض الأحيان تكون طوال اليوم، وأحيانًا بضع ساعات، ولا أعرف إلى أي طبيب أذهب، أرجو الإفادة.
DefaultImage
استشارات صحية
عند تناول أي نوع من الطعام أشعر بالبرد الشديد، وتصبح يداي باردتين، وتتعرقان بشدة، ما هو السبب، وهل له علاقة بأي من الأمراض أم حالة نفسية؟
DefaultImage
استشارات صحية
عندى أنيميا، هل أتناول العسل الأسود مع الطحينة، أم العسل الأبيض؟
DefaultImage
استشارات صحية
قمت بإجراء تحليل CBC، وجِد أن هناك ارتفاع في كريات الدم الحمراء 6.35 مع انخفاض MCV 73 وانخفاض MCH 23، ونسبة الهيموجلوبين 15.3.
لماذا يعد فقر الدم بسبب نقص الحديد أكثر شيوعاً عند كبار السن
أعراض
يُعَد فقر الدم الناجم عن نقص الحديد شائعاً لدى كبار السن، ومن المسببات الشائعة النقص في بعض العناصر الغذائية، والنزيف، وتناول بعض الأدوية، وسوء الامتصاص في الجهاز الهضمي.
التمثيل الغذائي
أمراض
هل هناك دورات في جسم الإنسان غير الدورة الدموية؟ هل تركيب جسم الإنسان ثابت دائمًا؟ أم أنه يتغير باستمرار؟ ما هو دَور الأمراض في ذلك؟
DefaultImage
استشارات صحية
هل فقر الدم يسبب الصداع وضيق التنفس؟
استشارات صحية
أعاني من الدوخة المستمرة وأشعر بضيق في التنفس مرافق بالتعب والرعشة..
DefaultImage
استشارات صحية
عانيت من إسهال حاد وعالجته بالحمية الغذائية والآن أشكو من تعب وإعياء شديدين.
فحوصات وعلاجات
قد يستخدم كثيرٌ منا حبوب الحديد المتاحة دون وصفة طبية لعلاج فقر الدم بسبب نقص الحديد. نسلط في هذا المقال الضوء على دواعي وكيفية استخدامها، وآثارها الجانبية.
Anemia
الحياة الصحية
هناك مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في الوقاية من بعض أنواع فقر الدم الناتج عن نقص الحديد أو نقص الفيتامينات
فقر الدم أثناء الحمل.. الوقاية والعلاج
المرأة
فقر الدم أثناء الحمل هو أحد مضاعفات الحمل الشائعة التي ترتبط بمضاعفات للجنين والأم.. فما هي أسبابه؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟