صحــــتك

فقدان الوعي

معلومة تهمك
الضربة القاضية هي المشهد الأكثر إثارة في عالم الملاكمة، فهل تسبب هذه الضربة إعاقات دائمة أو قد تسبب الموت؟ وكيف يمكن أن تسبب الضرر؟ تابع معنا.
الإغماء
أعراض
قد يكون الإغماء علامة تدل على وجود مشكلة خطيرة في القلب ويجب أن يتم تقييمها من قبل الطبيب المختص..
Ventricular fibrillation
أمراض
إن الرَجَفان البطيني (Ventricular fibrillation)، حالة طارئة قد تنتج عن نوبة قلبية. وتحدث عندما ينبض القلب بنبضات كهربية سريعة غير منتظمة..
علامات وأسباب إصابات الدماغ الرضحية
أمراض
تعتبر إصابات الدماغ الرضحية Traumatic brain injury من الإصابات الشائعة جدا والتي تنتج عن أسباب كثيرة، أهمها السقوط، وخاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن.
الصداع المزمن وفقدان الوعي والطنين
استشارات صحية
وصفك الذي تصفينه لحالتك مقلق للغاية، فهذا هو توصيف أعراض ما قبل فقدان الوعي مثل الدوخة والطنين والإعياء والصداع، ويحدث هذا إما نتيجة انخفاض الضغط أو فقر الدم الشديد. من الضروري جدًا الذهاب للطوارئ إذا شعرت بمثل هذه الأعراض.
المواد السامة للطفل
الطفل

غالباً ما يتبع النشوة الأولية، التي يشعر بها الطفل من الاستنشاق، دوخة وبطء في الكلام وفقدان التناسق وكبت وكبح، ومن المحتمل الإصابة بالهلوسات والأوهام، وفي حال تسببت مواد الاستنشاق بصعوبة بالغة في بدء عمل القلب وفشل القلب، تحصل الوفاة.
ارتجاج الدماغ
استشارات صحية
الأخ محمد؛
في الغالب فإن ارتجاج المخ ينتج بسبب خبطة على الدماغ وقد تظهر الأعراض في الحال أو تتأخر في الظهور. ومن الأعراض التي قد تكون مصاحبة للخبطة هي فقدان الذاكرة، عدم الاتزان، الدوار وقد يحدث فقدان للوعي أيضا.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت تيم؛
تحدث الجلطة بسبب موت خلايا المخ نتيجة عدم وصول الأوكسجين الكافي لها، وأعراض الجلطة تكون حسب المكان المصاب في الدماغ، فقد تؤثر على الحركة أو الإحساس أو الرؤية أو درجة الوعي.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أنيسة؛
عند حدوث الجلطة فإن على المريض الاستمرار في العلاج تحت إشراف الطبيب المختص وعدم الانقطاع عنه، لإن عدم الامتثال للعلاج المناسب قد يؤدي إلى حدوث الجلطات وتكرارها.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
أولا يجب معرفة نوع الصرع، لأن العلاج قد يختلف باختلاف الأنواع ولمعرفة نوع الصرع يجب شرح الحالة إكلينيكيا وأحيانا قد نحتاج إلى تصوير الحالة بالإضافة إلى جهاز رسم المخ، للوصول إلى نوع الصرع ووصف العلاج المناسب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أم محمد؛
عند الإصابة في الرأس وفقدان الوعي أو ظهور تشنجات أو أعراض ضعف في الأطراف ينصح بعمل أشعة مقطعية، للتأكد من سلامة الدماغ والجمجمة.. وفي أحيان كثيرة تكون الكدمة في أنسجة الجلد وماتحته هي مصدر الألم.
ألم الرأس وفقدان الوعي بعد حادث سيارة
استشارات صحية
الأخت فاطمة؛
أولاً نحمد الله على سلامتك وننبه على أهمية أخذ الحيطة والحذر وارتداء حزام الأمان عند القيادة. ثانياً أعراض ما بعد الخبطة "post concussion syndrome" هي أعراض تصيب الشخص عند إصابة الرأس.