صحــــتك

فقدان الوزن

فقدان الوزن
أخبار طبية
أشارت دراسة حديثة إلى وجود علاقة غير متوقَّعة بين فقدان الوزن غير المتعمَّد وزيادة احتمال الإصابة بأنواع عديدة من السرطان خلال 12 شهرًا من فقدان الوزن.
ما هو دور الصحة النفسية في رحلة خسارة الوزن؟
تغذية
ما هو الدَّور الذي تلعبه الصحة النفسية في تعزيز رحلتنا مع خسارة الوزن، وما هي أبرز المحطات التي قد نمر بها، وهل التركيز على الاستمرارية وليس الوصول إلى الكمال يفيد خلال الرحلة؟ في هذا التقرير المزيد حول الأسباب النفسية التي قد تعوق ذلك.
أخصائية التغذية والتنحيف فاطمة كمال الدين
مقابلات
البدانة والوزن المثالي هاجس يواجه الكثير من الأشخاص، وقد ظهرت العديد من التقنيات التجميلية لفقدان الوزن، فما هي هذه التقنيات؟ سنتعرف في هذه المقابلة مع اختصاصية التغذية والتنحيف فاطمة كمال الدين من عيادة Skin Experts Polyclinic في دبي على أحدث تقنيات نحت الجسم وفقدان الوزن.
فقدان الوزن
المرئيات
من منا لا يحب أن يكون وزنه متماثلاً مع جسمه! أكثر الناس اليوم يبحثون عن حميات غذائية، إحدى طرق فقدان الوزن، سعياً للحفاظ على الصحة والرشاقة.
استشارات صحية
فقدان الوزن مع الإسهال والحمى والأسباب غير مبررة.. استشر طبيبك.
تعرف على علامات وأعراض التهاب البنكرياس
أمراض
في مقالنا هذا وصف للأعراض الدالة على التهاب البنكرياس، بالإضافة إلى الأسباب المؤدية لالتهاب البنكرياس الحاد والمزمن والتهاب البنكرياس في الحامل.. تابع معنا.
بالأرقام.. اكتساب أو فقدان الوزن أثناء الحمل
المرأة
في بعض الحالات قد يكون الوزن المكتسب أثناء الحمل أكثر من الطبيعي أو تصبح الحامل تعاني من السمنة، مما يعرضها لمخاطر سكري الحمل أو تسمم الحمل أو الإجهاض.
ما هو الفرق بين إنقاص الوزن وفقدان الدهون؟
الحياة الصحية
عندما تريد أن تتابع وزنك أثناء اتباع نظام غذائي؛ فإنك في العادة تعتمد على الميزان، ولكن خفض الوزن على الميزان قد يعني فقد الماء أو الدهون أو العضلات.
ألم الظهر.. أعراض بسيطة وأخرى خطيرة
أعراض
آلام أسفل الظهر، ليست مرضا، بل هي عرض لعدة أنواع مختلفة من المشاكل الطبية. وعادة ما تنتج عن مشكلة في جزء واحد أو أكثر من أسفل الظهر، مثل الأربطة والعضلات.
أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية
أمراض
فرط نشاط الغدة الدرقية، هو حالة مرضية تفرز فيها الغدة الدرقية كميات مفرطة من هرمون الدرقية مما يتسبب في فقدان الوزن المفاجئ، وسرعة ضربات القلب.
أشم رائحه غريبة في الأكل وفقدت شهيتي
استشارات صحية
أهلاً نورا؛
أنصحك بزيارة التخصص النفسي، لأن بعض الأمراض النفسية تؤثر على الشهية والإقبال على الأكل، فمثلاً الاكتئاب يمكن أن يقلل الشهية بشكل كبير وينزل من الوزن، والقلق يؤثر سلباً على الهضم.
DefaultImage
استشارات صحية
بالطبع لا يمكن كتابة أي علاج من دون أخذ التاريخ المرضي بشكل تفصيلي، وتوقيع الكشف الإكلينيكي وعمل الفحوصات والتحاليل الواجبة مثل صورة الدم وتحليل البراز.