صحــــتك

فقدان الشهية

كبسولة إلكترونية قابلة للهضم تحفز هرمون تنظيم الجوع
معلومة تهمك
باستخدام كبسولة قابلة للابتلاع تبعث تياراً كهربائياً للخلايا، يمكن تحفيز إفراز هرمون جريلين، وقد يكون هذا مفيداً في علاج الأمراض التي تنطوي على الغثيان أو فقدان الشهية.
أشم رائحه غريبة في الأكل وفقدت شهيتي
استشارات صحية
أهلاً نورا؛
أنصحك بزيارة التخصص النفسي، لأن بعض الأمراض النفسية تؤثر على الشهية والإقبال على الأكل، فمثلاً الاكتئاب يمكن أن يقلل الشهية بشكل كبير وينزل من الوزن، والقلق يؤثر سلباً على الهضم.
حمى وتعب شديد مع فقدان الشهية والصداع
استشارات صحية
الأخ محمد؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء، وبعد..
الأعراض المذكورة تشير إلى وجود مرض التهابي ربما يكون له علاقة بفيروس كورونا أو بسبب عدوى غيرها.
بنتي نحيفة جدأ وتأكل قليلاً جداً
استشارات صحية
أهلا بك س؛
يظهر على البنت أعراض الحزن والاكتئاب، لكن لا أستطيع الجزم بذلك، لأن طبيعة مرحلة المراهقة فيها متغيرات كثيرة فقد تكون المشكلة في الشخصية أو العلاقات أو مرض آخر.
عامل في مصنع للبطاريات السائلة وأعاني التهاب الحلق
استشارات صحية
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
لا شك في أن العمل في المصانع والورش الصناعية بشكل عام، قد يشكل خطورة على صحة العاملين على المدى الطويل، ما لم تتخذ إجراءات جادة ودورية للكشف عن أي اشتباه للتسمم جراء التعامل مع المواد الكيميائية.
تحديات تغذية مريض الزهايمر
تغذية
يحدث لمرضى الزهايمر بعض التغيرات مما يجعل رعايتهم، وتقديم الغذاء الصحي لهم أكثر صعوبة من غيرهم؛ ما يشكل تحدياً بسبب تغيرات حاستي التذوق والشم، كما قد تحدث مشاكل في الأسنان أو اللثة أو أطقم الأسنان التي تجعل الأكل أكثر صعوبة.
وجبات ومكملات للنحافة الشديدة والضعف
استشارات صحية
الفاضلة هيلة؛
أول ما لفت انتباهي هو ضعف الوزن الشديد، أفضل أن تتأكدي من الوزن مرة أخرى، لأن مؤشر كتلة الجسم لديك هو 11.1 وهو يصنف نحافة شديدة، حيث إن المدى الطبيعى هو من 19 إلى 25.
مريضة السرطان تشكو التعب والهزال
استشارات صحية
الأخت نور اليقين؛
تحية طيبة وبعد..
بالنسبة لحالة أختك، شافاها الله وعافاها، قد تكون حالتها الحالية بسبب الجراحة التي خضعت لها، إذا كانت خضعت للجراحة مؤخراً منذ فترة قصيرة.
قلقة ومكتئبة وأخاف الموت
استشارات صحية
الأخت الكريمة Lilia؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
يبدو أنك يا صديقتي تعانين من أعراض اكتئاب، وطبعا لا يمكنني التشخيص عن بعد، ولكنه احتمال ضمن احتمالات متعددة، فأنت دائمة التفكير في الموت، وفقدت شهيتك للطعام.
 الإفطار مهم لتستبعد النحافة
استشارات صحية
الأخ محمد؛
نقصان الوزن يحدث إما لأسباب داخلية في الجسد أو لأسباب خارجية مثل قلة تناول الطعام. ونظرا لظروف عملك والمجهود البدني الذي تبذله وعدم تناول الإفطار، وأيضا عدم كفاية النوم، فهذا هو السبب لنحافتك.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت سعاد؛
نسأل الله أن يشفيك ويعافيك.. وبعد..
بالنسبة لسؤالك فلا يوجد أي مانع من التعرض لأشعة الشمس، وكذلك فإن من المشاكل المصاحبة لهذا النوع من المرض هو فقدان الشهية، لذلك أنصحك بمناظرة استشاري تغذية حتى يقوم بوصف مكملات غذائية عالية الطاقة.
فقدان الشهية بسبب الحمل:هل هي مشكلة مبررة أثناء الحمل؟
المرأة
تعاني العديد من النساء من فقدان الشهية أثناء الحمل وهو أمر مختلف عن النفور من بعض الأطعمة المحددة الذي يحدث أثناء الحمل لدى الكثيرات.. فما أسبابه وعلاجه؟