صحــــتك

فقدان الثقة بالنفس

مشاكل مع أخوتي بعد موت أمي واحساس بالوحدة
الصحة النفسية
ما هي أهم الطرق لمواجهة الشعور بالوحدة لدى البالغين إذا ما اجتمعت أسباب أربعة معاً، هي الألم والحزن والعزلة واليأس، ما قد يتسبب بحالة عميقة من الضيق العاطفي والإحباط والعجز، والوحدة القاتلة والنفور، ويؤدي بالبعض إلى الشعور بالمرض، أو إلى الانتحار.
اشعر أننى سيئة وعديمة الفائدة
استشارات صحية

عزيزتي؛
وصلني مقدار الألم والمعاناة التي تعيشينهما، وأتفهم مقدار الإحباط الذي تشعرين به بعد فشل محاولاتك السابقة في التعافي، وفي نفس الوقت لا يمكننا أن نقف هنا ولا بد أن نستمر مع الحياة.
فقدت الثقة بكل من حولي ولا ارغب برؤية أحد
استشارات صحية
الاكتئاب اضطراب ينهش الروح، يجردنا من كل دفاعاتنا النفسية، يقوم بفتح جميع الأبواب التي أغلقناها سابقاً، يجعلنا نمر من جديد بكل التجارب المؤلمة التي تجاوزناها. والاكتئاب يزعزع ثقتنا بأنفسنا، بالعالم، بمحيطنا، وحتى برؤيتنا للمستقبل.
أشعر بفقدان الثقة والرفض من الآخرين
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك يا هدى،
لقد تحدثنا كثيراً قبل ذلك عما أسميناه أصوات الأمس، وأصوات الأمس هي أصوات تتردد بداخلنا وتأخذ صداها وأبعادها داخلنا فتملؤنا تماماً فلا تسمح لأي أمر مخالف عن صداها أن تمر.
أنفعل لأتفه الأسباب.. فتشي عن ثقتك بنفسك
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك يا رانيا؛
ما تتحدثين عنه يا ابنتي يشير إلى أنك تعانين من درجة قلق، ودرجة اكتئاب يظهر في شكل تغير مزاج تلاحظينه، وهو أمر جيد، ويعني أنك مدركة لمشاعرك، وتصرفاتك.
صديقتي أجمل مني مما أفقدني ثقتي بنفسي
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك يا زهراء،
معاناتك يا ابنتي لها شقان؛ الأول لا يخصك على الإطلاق، ولكن يخص المجتمع، وسطحية تفكير الناس، وطريقه تعاملهم مع المختلف، والذي يقع فيه ناس كثيرون بسبب هذا التخلف المجتمعي الذي ينجذب بشكل كبير للشكل الخارجي.
فقدان ثقه شديد واضطراب نظرتي لنفسي
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك يا صديقتي،
لدينا في المجال النفسي مدرستان كبيرتان، المدرسة الأولى هي الطب النفسي، الذي يتخصص فيه الشخص في معرفة علاج الأمراض النفسية والعصبية بشكل دوائي، ويقوم فيه بتحديد العلاج الدوائي، بالجرعة والنوع.
خدر وتنميل وصعوبة في التشخيص
استشارات صحية
عزيزي سيف؛
أقدر معاناتك واستطيع تصور صعوبة عدم تصديق شكواك وما تشعر به، وإحساس الخدر والتنميل هو إحساس مرتبط بأمراض عديدة منها ما هو عضوي، ومنها ما هو نفسي، ويجب استثناء السبب العضوي بفحوصات شاملة قبل تشخيصه بأنه نفسي.
الثقوب النفسية
الصحة النفسية
بداخل كل منا مناطق نفسية مظلمة.. حلقات داخلية مفرغة.. نحاول أن نملأها بمحتويات كثيرة.. وبطرق متعددة.. لكن بدون فائدة.. ما هي هذه الثقوب؟ وكيف نحاول ملئها؟ وكيف يمكننا أن نتعرف عليها؟ وكيف يمكننا أن نحمي أنفسنا من أن تبتلعنا؟
القلق المرضي
استشارات صحية
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
القلق من أكثر الأمراض النفسية الشائعة في البشر، وخصوصاً هنا في مجتمعنا العربي فهو يسبب مشاعر عميقة من الرعب الذي تختلف درجاته عند الأشخاص وقد تصل حد العجز.
DefaultImage
استشارات صحية
الصديقة مريم؛
أهلا وسهلا بكِ في موقعنا ونشكرك على سؤالك..
من أصعب أنواع العلاقات الإنسانية هي تلك العلاقة التي يقوم فيها أحد الطرفين بإشعار الطرف الآخر بالذنب معظم أو طوال الوقت، وكأنه يريد أن يخلي مسؤوليته من أي شيء.
DefaultImage
استشارات صحية
صديقتي أروى.. أشكرك جداً لسؤالك الهام..
في رأيي.. لا يوجد ما يمكن أن نسميه أو نعرفه على أنه (ثقة بالنفس)، لكن يوجد ما يمكن أن نطلق عليه (استحقاق النفس)، بمعنى مدى شعورك وتقديرك لنفسك، ومدى تصديقك (أنك تستحقين)،