صحــــتك

فقدان التركيز

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من جميع أعراض ADHD، ولا يمكنني التعامل معها، أثَّر فقدان التركيز على المستوى الدراسي لديّ، ولا اعرف طريقة حل المشكلة أو التخفيف من أعراضها؟
توقف عن تعدد المهام وتعلم التركيز
الحياة الصحية
يواجه كثير من الأشخاص صعوبة في التعامل مع مشاريع العمل والمنزل، التي تتطلب تركيزًا كاملًا لإتمامها. فيما يلي ستة أسباب شائعة تشتت تركيزك وتعيقه.
نسيان وصداع وفقدان تركيز وتوازن أثناء المشي
استشارات صحية
من أهم أسباب عدم التركيز هو عدم انضباط الحالة النفسية كالاكتئاب أو التوتر، أو عدم النوم بشكل كاف، أو تشتت الانتباه في عدة اتجاهات باستمرار.
أعاني من نسيان الأحداث القريبة واتذكر الماضي جيدا
استشارات صحية
النسيان في السن الصغيرة قد يحدث بسبب عوامل عدة غير مرضية مثل:
تشتت الانتباه لكثرة الانشغالات أو لكثرة الملهيات.
أسباب عدم التركيز في الأطفال ونصائح للتغلب عليه
الطفل
على الرغم من أن النسيان أو عدم التركيز أمر شائع، إلا أنه يمكن أن يؤثر على الأداء الأكاديمي للطفل ومهارات التعلم أيضاً. لهذا السبب تحتاج إلى مساعدة طفلك وتقوية ذاكرته.
بعد ضغط نفسي شديد.. فقد التركيز والذاكرة
استشارات صحية
أهلا شيماء؛
من الأمور التي ينبغي توضيحها هي أن التركيز والذاكرة يتأثران بشدة من أي خلل نفسي، فالتركيز والحفظ واسترجاع المعلومات هي من أعلى الوظائف العقلية، وحتى تعمل بكفاءة فلا بد أن تكون الحالة النفسية مستقرة بشكل عام
DefaultImage
استشارات صحية
الابن الكريم عبد الرحمن،
ألف سلامة عليك يا بني؛
على الرغم من أنه من الصعب التشخيص عن بعد، ولكن الأعراض التي تشكو منها هي أعراض الوسواس القهري، ولا أستطيع الجزم إن كان بمفرده أو معه أي من الاضطرابات النفسية الأخرى.
فقدان تركيز ونسيان وتشتت في العمل
استشارات صحية
الأخت جهاد؛
تحية طيبة وبعد..
أسباب ضعف الذاكرة والتركيز عند الشباب عديدة، منها ما قد ينتج عن أمراض كالأنيميا المزمنة أو كسل الغدة الدرقية أو أمراض الكبد أو نقص فيتامين ب، ومنها ما قد ينتج عن أمراض في الجهاز العصبي المركزي.
الكوابيس
استشارات صحية
أختي العزيزة..
أشكرك لسؤالك..
يوجد أسباب نفسية عديدة للكوابيس المتكررة التي قد تصيب الإنسان أثناء نومه.. منها القلق والاكتئاب وغيرها.. إلى جانب وجود بعض المواقف اليومية التى لا يستطيع العقل التعامل معها أثناء اليقظة، فيحاول التعامل معها أثناء النوم..
DefaultImage
استشارات صحية
الابن الكريم عيسى؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
لم تذكر لنا متى بدأت هذه المشكلة؟ هل هي جديدة؟ أم أنك تعاني منها منذ فترة؟ ولو كانت حديثة فهل هناك أي أحداث تعرّضت لها وتفاقمت الأمور بعدها.