صحــــتك

فشل الكبد

الكبد
أمراض
نجحت أول تجربة في استخدام كبد خنزير لعلاج فشل الكبد عند الإنسان، فهل سيمكن استخدام كبد الخنزير في عمليات زرع الأعضاء عند الإنسان؟
مشروبات سهلة وسريعة التحضير تساعد على تعزيز صحة الكبد
معلومة تهمك
هناك العديد من المشروبات التي قد تساعد في حماية صحة الكبد مثل الماء وعصير الشمندر والقهوة والشاي الأخضر، فهي تحسن عمل إنزيمات الكبد وتجنب تراكم الدهون فيه.
التهاب الكبد الكحولي
أمراض
الإفراط في تناول المشروبات الكحولية من الممكن أن يتسبَّب في التهاب كبدك والذي قد يؤدي إلى تليف وفشل الكبد، وهي حالة مهددة للحياة.
الوذمة.. أعراضها وأسبابها ومضاعفاتها
أعراض
الوذمة Edema، التي تسمى الاستسقاء منذ فترة طويلة، هي تورم ناتج عن احتباس السوائل، وتحدث عادة في قدميك أو ساقيك أو كاحليك.
أعراض وأسباب ومضاعفات الفشل الكلوي الحاد
أعراض
يحدث الفشل الكلوي الحاد Acute kidney failure عندما تفقد الكلى فجأة وظيفتها الرئيسية، وهي قدرتها على التخلص من الأملاح الزائدة والسوائل والفضلات من الدم.
أعراض وأسباب ومضاعفات دوالي المريء
أمراض
دوالي المريء هي أوردة متضخمة وشاذة تتكون في الجزء السفلي من المريء، وتحدث لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكبد الخطيرة. فما سببها وعلاجها؟
- زرع الكبد
أمراض
يحدث تسمم الكبد كرد فعل تسببه مواد معينة يتعرض لها، مثل شرب الكحوليات، أو الكيميائيات، أو الأدوية، أو المكملات الغذائية. وفي مقالنا هذا نتعرف إلى الأسباب والعلاج.
مرض الكبد الدهني غير الكحولي
أمراض
مرض الكبد الدهني غير الكحولي هو مصطلح يستخدم لوصف تراكم الدهون في الكبد لدى الأشخاص الذين لا يتناولون المشروبات الكحولية أو يتناولون قدراً بسيطاً منها.
11 سببا لتورم الكاحلين والقدمين وتدابير منزلية للعلاج
معلومة تهمك
قد تصاب قدماك وكاحلاك بالتورم، وإذا حصل لك هذا بعد وقوف أو مشي لفترات طويلة فلا داعي للقلق، فسرعان ما يرحل وكأن شيئا لم يحصل. أما إذا بقي التورم وكان مصحوبا بأعراض، فإن هذا قد يعكس وجود مشكلة أكثر خطورة.
والدي يعاني.. تورم الجسم واحمرار القدمين والساقين
استشارات صحية
الأخ عماد؛
من الواضح من كلامك أن الوالد يعاني من ارتشاح أو وذمة تشمل البطن وجدار البطن والبريتون والساقين، وأسباب الارتشاح العام هي أمراض هبوط عضلة القلب وفشل الكبد وأمراض الكلى التي تؤدي إلى نزول كميات كبيرة من الزلال في البول.
كيف تقي نفسك من أمراض الكبد؟
الحياة الصحية
للكبد أهمية كبيرة في الجسم، إذ يقوم بالعديد من الوظائف الأساسية، وأي خلل فيه يضر بالجسم كله ويؤدي إلى مضاعفات ومخاطر كبيرة قد تصل إلى الوفاة إن لم يتم اكتشافها وعلاجها مبكراً.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت نواف؛
الحالة التي ذكرتِها تشمل ثلاثة أجهزة هامة: الكبد والكلى بالإضافة إلى السكري، لذلك تحتاج لغذاء وريدي أولا، ثم بعد تحسن الحالة تحتاج لتغذية أنبوبية مع المكملات الغذائية السائلة، وهذا لا يتم إلا بإشراف أكثر من طبيب.