صحــــتك

فرط الدرقية

DefaultImage
استشارات صحية
هل يمكن الشفاء من خمول الغدة الدرقية المعروف بداء هاشيموتو، وما هي مضاعفات هذا المرض؟
أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية
أمراض
فرط نشاط الغدة الدرقية، هو حالة مرضية تفرز فيها الغدة الدرقية كميات مفرطة من هرمون الدرقية مما يتسبب في فقدان الوزن المفاجئ، وسرعة ضربات القلب.
أمي تعاني من فرط نشاط الغدة مع عقد متعددة
استشارات صحية
الآنسة منار صلاح المحترمة؛
لدى والدتك سلعة درقية متعددة العقد سمية أي مفرطة النشاط.
والغاية في معالجة هذه الحالات دوائياً هو تحضير المريض لتصبح وظائف الدرق طبيعية تمهيداً للعلاج الجراحي أو اليود المشع.
DefaultImage
استشارات صحية
الصديقة الكريمة؛
ألف سلامة عليك؛
الحقيقة أنك فصلت في تفاصيل مرضك الجسدي، والغدة الدرقية وأعراضها وعلاجها، ثم ذكرت التوهمات في آخر كلمة في استشارتك.. رسالتك مقتضبة ولم أفهم ما هي التوهمات التي تعانين منها.. هل هي توهمات المرض؟
مشاكل الغدة الدرقية في الأطفال
الطفل
مشاكل الغدة الدرقية عند الأطفال ليست نادرة، ولكنها ليست منتشرة كما يتخيل الآباء، وانخفاض الهرمون أكثر شيوعاً لدى الأطفال، وهناك أعراض عديدة لكل مرض يمكنك ملاحظتها على طفلك.. وفي هذا المقال، سنتعرف على أعراض نقص وفرط الدرق لدى الأطفال.
تم استئصال الدرقية وأنا مقبلة على زواج
استشارات صحية

الأخت مرام؛
أولاً:
الغدة الدرقية هي غدة صماء تفرز هرمونها T4 (وهو هرمون غير نشط) في الدم ليتحول في الدم إلى الشكل النشط T3 الذي يعمل على أنسجة وأعضاء الجسم لأداء وظيفته المطلوبة.
بعد إزالة الدرقية.. كأن شيئا ما في حلقي
استشارات صحية
الأخت نبيلة؛
من مضاعفات إزالة الغدة الدرقيّة الإصابة بالعدوى، وتعتبر الإصابة بالعدوى من الأمور التي من الممكن أن تحدث بعد استئصال الغدة الدرقية، مما يؤدي إلى حدوث العديد من المضاعفات والمخاطر الصحية.
السيلياك مع الغدة الدرقية.. مرضان والسبب واحد
تغذية
الأمراض المناعية تأتي على صور كثيرة، وقد تأتي فرادى أو مثنى أو مجتمعة، وذلك لأن السبب واحد وهو اضطراب الجهاز المناعي بالجسم، والسيلياك وأمراض الغدة الدرقية من أكثر أمراض المناعة التي تأتي مجتمعة، فتعالوا نتعرف على كيفية علاجهما غذائيا؟
بعد استئصال الدرقية.. تساقط شعر وإمساك
استشارات صحية
السيدة ليلى؛
يبدو أن حالتك هي قصور درق تال للجراحة ومعالج بشكل كاف ومثالي، وإن مستوى الـTSH المذكور يدل على أن جرعة العلاج مناسبة تماما، وبناء على ذلك لا يمكن اعتبار الغدة الدرقية مسؤولة عن المشاكل أو الشكاوى المتعددة التي ذكرتها.
مشاكل الدرقية والطمث.. خطة علاج
استشارات صحية
السيدة مروة؛
تحية طيبة وبعد..
أي اضطراب في الغدة الدرقية وهرموناتها ستؤدي إلى اضطراب في الدورة الطمثية، سواء نقصان الطمث أو غيابه أو زيادة الطمث وغزارته. وإن علاج اضطرابات الغدة الدرقية بشكليها يجب أن يضبط تحت استشارة طبيب الغدد.
القئ الحملي المفرط
المرأة
يحدث الغثيان والقيء في الحمل الطبيعي خلال الشهر الأول، ويتوقف عادة بحلول الأسبوع 15، ولكن في بعض الحالات قد تعاني الأم من قيء مفرط أثناء الحمل، وفي نسبة معتبرة من هذه الحالات تعاني الأم أيضاً من فرط الدرق المؤقت.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ عباس المحترم؛
تحية طيبة وبعد..
يشتمل فرط نشاط الغدة الدرقية على مجموعة من الأمراض أكثرها شيوعاً هي:
١- فرط نشاط الدرقية التسممي (داء غريف) ويشتمل على فرط نشاط درقية مع جحوظ عيني وضخامة درقية.
٢- الغدة الدرقية السامة متعددة العقد.
٣- العقدة السمية الوحيدة.