صحــــتك

فرط الحساسية

neffy
فحوصات وعلاجات
أعلنت شركة ARS Pharmaceuticals عن دوائها الجديد نيفي، الذي ينتظر الآن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، لعلاج تفاعلات الحساسية (النوع الأول)، بما في ذلك الحساسية المفرطة (التأق).
هل تسبب الحساسية الموسمية حبوب وحكة الجسم؟
الحياة الصحية
في هذا المقال سنحاول الإجابة عن كيف ولماذا يمكن أن تصاب بحساسية جديدة في وقت لاحق في الحياة، وكيف يمكنك علاجها.
استشارات صحية
أعاني من حدوث حكة في كل أنحاء جسمي يصاحبها ألم وتساقط للشعر.
الحياة الصحية
يستخدم البوتكس لعلاج الكثير من الاضطرابات بعيدا عن الأغراض التجميلية. ومثل أي علاج له آثار جانبية حسب منطقة الحقن. فما هي تلك التأثيرات؟ تابع معنا..
الطفل
يمكن أن تكون الحساسية الغذائية قاتلة.. وهنا نسرد أهم المعتقدات الخاطئة التي تحيط بهذا الموضوع المهم لتجنبها.
أمراض
طفح اللبلاب السام تسمم جلدي يسببه الاحتكاك بأوراق أو جذور أو سيقان نبتة اللبلاب السام، السنديان، السماق والبلوط، التي تحتوي على زيت اليوروشيول.
أمراض
حساسية النّيكل إحدى أكثر أسباب التهاب الجلد اللمسي التحسسي شيوعاً، وهي طفحٌ جلديٌّ يسبّب الحكّة عند ملامستك مادة تحتوي على النيكل مثل المجوهرات.
معلومة تهمك
وجد الباحثون كيفية قيام الجسم بمهاجمة نفسه بصورة خاطئة تؤدي لحالات الحساسية وأمراض المناعة الذاتية، ووجدوا أن بروتينًا يسمى نيورتين، يمكنه حل المشكلة.
حساسية اللاتكس.. أعراضها وأسبابها
أمراض
عند الإصابة بحساسية اللاتكس Latex allergy، يتعرف الجهاز المناعي لديك على اللاتكس على أنه مادة ضارة ويحفز أجسامًا مضادة معينة لمكافحة مثير الحساسية.
أعراض وأسباب ومضاعفات فرط الحساسية
أمراض
فرط الحساسية Anaphylaxis shock هي حالة طبية خطيرة مهددة للحياة، تحدث عندما يتعرض الشخص لمواد تسبب له الحساسية، لينتج عن ذلك رد فعل مناعي خطير.
هل هناك علاج لمرض فرط الهيستامين؟
استشارات صحية
إن مرض فرط الهيستامين من الأمراض النادرة، وهو يحدث نتيجة إفراز الهيستامين في الجسم بصورة زائدة مصحوبًا بنقص إنزيم ديامين أوكسيداز (DAO) وهو المسؤول عن تكسير الهيستامين في الجسم.
هل هناك علاقة بين أنيميا الفول والتحسس؟
استشارات صحية
بداية، لا علاقة لأنيميا الفول أبدا بحادثة التحسس الشديد التي حصلت عند ولدك. أنيميا الفول هي نقص بإنزيم معين بالكريات الحمر يدعى G6PD، بوجود هذا النقص عند تناول مواد غذائية معينة كالفول...