صحــــتك

فحص العين

كيف اقنع طفلي بارتداء النظارة الطبية
صحة
النظارات الطبية هي واحدة من وسائل علاج مشكلات النظر الانكسارية التي تشمل قصر أو بُعد النظر أو انحراف الرؤية (الإستجماتيزم). فمتى تعرف أنك بحاجة لها؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من مشكلة عند النظر في الهاتف مدة 10 دقائق، أصاب بدوار، مع العلم أجريت كافة التحاليل، وكانت سليمة، مع العلم بدأ الموضوع منذ أخذت لقاح كورونا، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
عملت نظارات جديدة قبل 3 أشهر، وأرى جيدًا بدون مشكلات، لكن هذا الصباح أرى صورتين للأشياء، فاستعملت نظارتي القديمة ولكن نفس المشكلة، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
عيني اليسرى فيها كسل شديد وحوَل واستجماتيزم -3.5، لو ارتديت عدسة صلبة 10ساعات ورفعتها قبل الكشف، ما هو الاستنتاج عند الفحص بالريتنوسكوب مع وجود قرنية مخروطية؟
DefaultImage
استشارات صحية
أجريت عملية ليزر في كلتا عينَي، وبعدها وصف لي الطبيب قطرة للعين، عندما أصحو من النوم أشعر أن عيني قوية، ولكن تضعف بعد فترة، هل هذا جفاف؟
DefaultImage
استشارات صحية
بعد قطرة توسيع العين التي وضعها الطبيب أصبحْتُ أرى هالات حول الأضواء، والحدقة تتوسع حتى بوجود الضوء، وأرى جوانب الأشياء بلون أصفر وأزرق، وخيالات سوداء حول العين وجوانب، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
لدي كيس دهني في الجفن العلوي من العين، وفي داخل الجفن زوائد بدأت بالظهور من خلال جرح، ما هو الحل؟
DefaultImage
استشارات صحية
ابني عمره 4 سنوات ونصف، منذ الصغر تدمع عينه اليمنى حتى الآن، ولكن مؤخرًا أصبح كأنه يُنزِل عينيه إلى الأسفل ويرى، وعند الكلام معه يُبقي عينيه للأسفل ويرفع رأسه، ما المشكلة؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من عدم الرؤية في الليل مع وجود زغللة في العين.
ماذا تعرف عن ضمور فوكس؟
أمراض
يُعرف ضمور فوكس بأنه حالة وراثية تصيب قرنية العين، وقد تؤدي إلى ضعف البصر والشعور بالانزعاج أو الشعور بعدم الراحة بسببها.
مرض المياه الزرقاء أو الجلوكوما
أمراض
مرض المياه الزرقاء أو الجلوكوما، عبارة عن مجموعة من أمراض العين تتسبب في تلف العصب البصري مما قد يؤدّي إلى فقدان البصر، فما هي أعراض هذا المرض ومضاعفاته؟