صحــــتك

فحص الحوض

الملخص المفيد عن فحص الحوض للنساء
المرأة
فحص الحوض، هو إجراء يتم فيه تقييم أعضاء المرأة التناسلية بصريًا ويدويًا، كجزء من الفحص المنتظم، أو قد يوصي الطبيب به إذا ظهرت على المرأة أعراض مثل ظهور إفرازات مهبلية.
تطور الجنين
المرأة
تعرفي على كيفية مواصلة الجنين نموه عند اقتراب موعد الولادة. وفيما يلي تقويم أسبوعي لأحداث الثلث الأخير من الحمل، وضعي في الاعتبار أن القياسات تقريبية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أميمة؛
أوجاع الحوض لها أسباب عديدة منها ما يحتاج علاجاً دوائياً والآخر قد يحتاج منظار بطن أو حتى جراحة كبرى. ولمعرفة السبب، ينبغي الفحص مع سونار مهبلي لاستبعاد أسباب الجراحة كداء البطانة الرحمية المهاجرة والأورام الليفية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت منار؛
الأورام الليفية مرض شائع جدا يصيب حوالي 30% من السيدات فوق سن الثلاثين، وعند استئصال الورم الليفي قد تتخلص المريضة من كل أو بعض الأعراض، وهناك احتمال عودة الأورام بنسبة 10%.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت سهيلة؛
لا داعي للقلق فمرض البلهارسيا متوطن منذ القدم في مصر، ويجب التوجه فورا لاستشاري مسالك بولية حاذق لتشخيص الحالة بدقة.. وبعد عمل التحاليل المعملية والسونار قد يحتاج المريض لعمل أشعة مقطعية بالصبغة على البطن والحوض.
كيسات عنق الرحم.. هل تتحول سرطانية؟
المرأة

كيسات عنق الرحم أو كيسات نابوت عبارة عن أكياس صغيرة مملوءة بالمخاط الذي تفرزه غدد عنق الرحم. وهي حالة شائعة نسبيا، ولا تشكل خطرا على الصحة، كما أنها ليست علامة على الإصابة بسرطان عنق الرحم.
آلام الحوض
المرأة
يمكن أن تكون عملية العثور على السبب الكامن وراء آلام الحوض المزمنة عملية طويلة، وفي بعض الحالات لا يمكن أبداً الوصول إلى تفسير واضح.